عقود إدارية ل 820 فلاحا
❊ ع.ز ❊ ع.ز

من أصل 2012 فلاحا بخنشلة

عقود إدارية ل 820 فلاحا

أكد رئيس مصلحة ترميم الأراضي وترقية الاستثمارات بمديرية المصالح الفلاحية، رشيد مسعي، أن المساحة الإجمالية للمحيطات الفلاحية الـ15، بالمنطقة الجنوبية التي يضبطها القانون 83/18، تجاوزت 70500 هكتار من أصل حوالي 350 ألف هكتار مساحة كلية للمنطقة الجنوبية لصحراء الولاية، ويتعلق الأمر ـ حسب المتحدث ـ بمحيطات التوام، تاقرارت، بلقردان، عقلة البعارة، قوجيل، بونقار، لبرق، قصير التراب، راو، سيدي ناجي، الرويجل، شعبة يعلى، حليفاية، الميتة والغوار، وتم استصدار قرارات استفادة ولائية لـ 2012 فلاحا.

أوضح رشيد مسعي، رئيس مصلحة ترميم الأراضي وترقية الاستثمارات، أن هذه  القرارات التي تجاوز عددها 2012، كان من المفروض أن تحول لمديرية أملاك الدولة من أجل الحصول على العقد الإداري. في هذا الصدد، أشار إلى أن 820 فلاحا فقط تحصلوا على العقود الإدارية، في حين بقي الفلاحون الآخرون يحوزون فقط على القرارات الولائية، ولم يشرعوا في إيداع ملفاتهم على مستوى مديرية أملاك الدولة بهدف استكمال الإجراءات القانونية والحصول على العقود الإدارية لتسوية وضعيتهم نهائيا، رغم وضع مصالح المديرية تسهيلات محفزة للفلاحين، على غرار إمكانية إيداع ملفات التسوية على مستوى بلديات الإقامة.

دعا المتحدث الفلاحين المعنيين إلى مباشرة إجراءات الحصول على العقود الإدارية، من خلال التقرب من مقرات البلديات الثلاث؛ بابار، أولاد أرشاش والمحمل، لغلق هذا الملف بشكل نهائي، موضحا أن المصالح المعنية على مستوى هذه البلديات، ستقوم بدورها باستكمال الإجراءات، بمراسلة مديرية أملاك الدولة من أجل استصدار العقود الإدارية، ومباشرة لجنة ولائية أخرى إجراءات رفع الشرط الفاسخ، بعد معاينة عملية الاستصلاح الفعلي للأرض ميدانيا، مؤكدا في هذا الإطار، أن 356 فلاحا فقط تحصلوا على الشرط الفاسخ من أصل 820 تحصلوا على القرارات الإدارية.

بلدية تاوزيانت ... تسليم مفاتيح 200 سكن عمومي

شرعت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية خنشلة مؤخرا، في عملية استقبال المستفيدين من سكنات عمومية إيجارية ضمن حصة ”200 مسكن عمومي إيجاري ببلدية تاوزيانت (30 كلم شمال خنشلة)، من الذين أتموا الإجراءات المالية والإدارية.

عملية استقبال المستفيدين تتم على مستوى الإقامة نفسها، بعد تنصيب مصالح الديوان خلية تتابع تسليم المفاتيح بالحي، لتسهيل وتقريب الإدارة من المواطنين، واشترطت المصالح حضور المستفيدين الفعليين لاستلام مفاتيح سكناتهم، على أن تختتم العملية اليوم الثلاثاء. يذكر أن عملية قرعة تحديد السكنات الخاصة بهذه الحصة ”200 مسكن عمومي إيجاري ببلدية تاوزيانت، جرت في 28 مارس المنصرم، بحضور جل المستفيدين في ظروف تنظيمية محكمة، لقيت استحسان المواطنين. كما كان الموعد في تاريخ 11 أفريل الجاري مع عملية إجراء القرعة الخاصة بتحديد مواقع السكنات الترقوية المدعمة، حصة ”100 مسكن بنفس البلدية، والتي سارت هي الأخرى في شفافية تامة وبرضا المستفيدين، تحت إشراف محضر قضائي وحضور المعنيين.

 

إقرأ أيضا..

انتشال 5 ضحايا من تحت الأنقاض
23 أفريل 2019
انهيار عمارة من أربعة طوابق بالقصبة

انتشال 5 ضحايا من تحت الأنقاض

الحجوزات لم تتجاوز 5 بالمائة
23 أفريل 2019
مسيرو الفنادق العمومية والخاصة متخوفون من ”صيف بلا مصطافين”

الحجوزات لم تتجاوز 5 بالمائة

جلسات مغلقة في قاعة شبه فارغة
23 أفريل 2019
اللقاء التشاوري حول إنشاء هيئة مستقلة للانتخابات

جلسات مغلقة في قاعة شبه فارغة

لالماس يقترح هيئة رئاسية لقيادة المرحلة الانتقالية
23 أفريل 2019
تفرز حكومة كفاءات تنظم انتخابات في غضون 6 أشهر

لالماس يقترح هيئة رئاسية لقيادة المرحلة الانتقالية

لغديري يتمسك بالانتخابات كحل للأزمة
23 أفريل 2019
دعا الجميع لتقديم تنازلات من أجل مصلحة الجزائر

لغديري يتمسك بالانتخابات كحل للأزمة

العدد 6783
23 أفريل 2019

العدد 6783