جمع 500 طن من النفايات المنزلية
  • القراءات: 188

الخروب بقسنطينة

جمع 500 طن من النفايات المنزلية

تم ببلدية الخروب (قسنطينة)، أول أمس، جمع أكثر من 500 طن من النفايات المنزلية المخلفة خلال يومي عيد الأضحى من طرف عناصر المؤسسة العمومية للتطهير، حسب ما علم من مدير هذه المؤسسة.

أوضح السيد عبد الكريم حوري بأنه تم جمع هذه الكمية بعد استئناف نشاط عمال النظافة بهذه المؤسسة الذين أضربوا عن العمل خلال يومي العيد مفيدا بأن هذا الحجم من النفايات يمثل "ثلاثة أضعاف الكمية المجمعة خلال الأيام العادية". وأكد نفس المسؤول بأنه تم تسخير حوالي 40 آلية من أحجام مختلفة مكنت أعوان النظافة من القيام بثلاث عمليات جمع للنفايات خلال هذا اليوم مما سمح بإزالة 80 بالمائة من النفايات المكدسة. كما قام أعوان المؤسسة العمومية للتطهير بعملية تعقيم استهدفت نقاط جمع النفايات وأماكن ذبح الأضحية و ذلك عقب عمليات جمع النفايات المنزلية حسب ما أردفه نفس المصدر.

وكشف أحد العمال المضربين بأن مستخدمي النظافة بالمؤسسة العمومية للتطهير قرروا تنظيم هذا الإضراب خلال يومي عيد الأضحى بسبب "عدم صب منحة المردودية السنوية كاملة". وقد أعرب العديد من مواطني بلدية الخروب التي تعد ثاني أكبر منطقة عمرانية بولاية قسنطينة عن استيائهم لرؤية أحيائهم "تغرق في النفايات المنزلية وبقايا أضاحي العيد" وطالبوا مسؤولي هذه الجماعة المحلية بإسراع القيام بعمليات جمع النفايات لاسيما خلال هذه الفترة التي تتميز بموجة حر شديد و تفشي جائحة كورونا.

العدد 7214
23 سبتمبر 2020

العدد 7214