ثلاث مصالح جديدة للتكفل بـ “كوفيد-19”
  • القراءات: 263
س.زميحي س.زميحي

المستشفى الجامعي نذير محمد

ثلاث مصالح جديدة للتكفل بـ “كوفيد-19”

قررت إدارة المستشفى الجامعي نذير محمد بولاية تيزي وزو، فتح ثلاث مصالح جديدة، لضمان التكفل بالمرضى المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19”. ويأتي هذا القرار بعد تسجيل ارتفاع في عدد الحالات الحرجة والخطيرة التي تتوافد يوميا على المستشفى، والذين تستدعي حالتهم الإبقاء تحت المتابعة الصحية.

المستشفى الجامعي نذير محمد الذي يستقبل بشكل يومي حالات مرضية مشتبه فيها وأخرى مصابة بفيروس كورونا، اضطرت إدارته لفتح مصالح جديدة لضمان التكفل بكل الحالات المرضية، لا سيما بعد تسجيل موجة ثانية للفيروس عصفت بالولاية على غرار باقي ولايات الوطن، حيث تشير الأرقام المسجلة إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة؛ ما كان وراء دق الأطباء ناقوس الخطر، وإطلاق نداء تحذير وإنذار لفائدة المواطنين؛ بغية الوقاية للحد من انتشار الوباء.

وقال مصدر من المستشفى إن عدد المصابين قُدر خلال 24 ساعة الماضية، بنحو 30 مريضا جديدا، توافدوا على مصلحة كوفيد 19”، تم إخضاعهم للعلاج والمتابعة الصحية، مضيفا أن الوضع الصحي بالولاية دفع بالإدارة إلى اتخاذ قرار توفير نحو 60 سريرا جديدا، عبر فتح ثلاث مصالح جديدة، منها مصلحتا الأمراض القلبية، وعلم الأعصاب؛ ما سمح برفع عدد الأسرّة إلى 195 سريرا.

وأضاف أن الحالات التي توافدت خلال 24 ساعة الماضية على المستشفى، بلغت مرحلة حرجة ومتقدمة من المرض، ولم يكن ممكنا إرجاعهم إلى المنازل لكونهم بحاجة إلى الأوكسجين، ليتم الإبقاء عليهم، ومتابعة علاجهم، فيما جدّد نفس المصدر نداءه إلى المواطنين بتوخي الحذر، وتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية لتفادي الوقوع ضحية الفيروس، والتسبب في نقله للآخرين وانتشاره.

العدد 7272
30 نوفمبر 2020

العدد 7272