توقيف 68 مهاجرا سريا بعرض البحر
  • القراءات: 556
رضوان.ق/خ.نافع رضوان.ق/خ.نافع

وهران

توقيف 68 مهاجرا سريا بعرض البحر

تمكنت مفرزة لحرس السواحل للمجموعة الإقليمية الثانية بوهران، من توقيف 68 شخصا بينهم فتاتان وقاصران والذين كانوا على متن قوارب قصد الهجرة غير الشرعية نحو أوربا، وقد توزع الحراقة على متن 5 زوارق مطاطية مستغلين تحسّن الأوضاع الجوية للإبحار السري انطلاقا من شاطئ كريشتل، ليعثر عليهم على بعد 25 ميلا بحريا من ساحل وهران، حيث تم إنقاذهم وتحويلهم إلى الميناء. وحسب المعلومات فإن الموقوفين يقطنون بوسط مدينة وهران وعين الترك والعنصر وولاية غليزان، وينتظر أن يتم اليوم عرض الموقوفين أمام العدالة بتهمة محاولة الهجرة غير الشرعية.

3 جرحى في اصطدام 3 سيارات

خلّف حادث مرور وقع ليلة الأحد على الساعة 19 و39 دقيقة بحي الصديقية، 3 جرحى وذلك على إثر اصطدام بين 3 سيارات دفعة واحد، وعلى إثر ذلك تنقلت عناصر الحماية المدنية إلى مكان الحادث، أين قاموا بإسعاف الضحايا وتحويلهم إلى مستشفى أول نوفمبر لتلقي العلاج مع فتح تحقيق.

حريق بمخبزة بحي ابن سينا

أتى حريق اندلع على الساعة التاسعة ليلا على مخبزة بالكامل متواجدة بحي ابن سينا الشعبي، وقد تسبب الحريق في حالة هلع وسط السكان وقد مكّن تدخل مصالح الحماية المدنية من إخماده ومنع انتشاره إلى بقية المساكن المجاورة، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن الحريق اندلع بفرن المخبزة.

شابان في الإنعاش بسبب حادث بعين الترك

وقع عشية الأحد على الساعة 19 و15 دقيقة حادث مرور مروّع بالطنف العلوي قرب منطقة الصخرة العجوز، تمثل في اصطدام سيارة بدراجة نارية من الحجم الكبير والتي كان على متنها شابان تعرضا لإصابات متعددة بكامل أنحاء جسميهما فقدا على إثرها الوعي. وعلى إثر الحادث تنقل عناصر الحماية المدنية على جناح السرعة إلى مكان الحادث، أين باشروا عملية الإسعافات الأولية للضحيتين ونقلا مباشرة إلى مصلحة الاستعجالات الجراحية بمستشفى عين الترك، حيث حولا إلى غرفة العمليات إثر الوضعية الصحية الحرجة، فيما فتحت عناصر الدرك الوطني تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث المروّع. 

تفكيك عصابة توريج المخدرات

تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية كانت تنشط داخل وخارج الوطن انطلاقا من الشرق الجزائري، وتوقيف شخصين يتراوح عمرهما ما بين 29 و33 سنة أحدهما مسبوق قضائي. هذه العصابة تختص في ترويج المخدرات واستعمال وبيع الأسلحة النارية المحظورة والمتاجرة بالقطع الأثرية باستعمال سيارات فارهة، ذات محركات قوية قدرت بـ300كلم/في الساعة، لتضليل حواجز المصالح الأمنية واستعمال السرعة للإفلات من قبضة الأمن. وقد تم حجز على إثرها "قطع أثرية ثمينة منها أربعة تماثيل نحاسية تتمثل في قطعتين على شكل إمرأة وتمثال فرعوني، وقطعة أخرى على شكل فيل، إلى جانب 12 قطعة أثرية نقدية نحاسية".كما أسفرت هذه العملية عن حجز (63) طردا من المخدرات بوزن 34 كلغ من الكيف المعالج، وأسلحة نارية متمثلة في مسدس تقليدي من عيار 9 ملم وذخيرة حربية. إلى جانب مبالغ مالية من عائدات الترويج بالمخدرات قدرت بـ300 مليون سنتيم، و500 أورو، وحجز 4 مركبات سياحية تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين سيحلان بموجبه أمام العدالة.  

 

العدد 7346
25 فيفري 2021

العدد 7346