توسيع حملات التعقيم والتطهير
❊سميرة عوام ❊سميرة عوام

عنابة

توسيع حملات التعقيم والتطهير

قامت مؤسسة عنابة نظيفة بعنابة، أول أمس، بعمليات تطهير وتعقيم شوارع وأحياء البلديات. ومست العملية كذلك مؤسسات عمومية وإدارات، والتي تندرج ضمن برنامج الوقاية من انتشار وباء "كوفيد 19"؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين والعمال.

وشارك في هذه العملية مصالح الحماية المدنية ومديرية التجارة والجمعيات والمجموعات الخيرية الفاعلة بالمنطقة، حيث تم تجنيد كافة عمال المؤسسة مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية من لباس وقفازات وكمامات، للقيام بعملية التعقيم والتطهير في ظروف صحية جيدة، في إطار تفادي انتقال المرض بين العمال، إلى جانب تسخير كافة الوسائل المادية لمجابهة هذا الفيروس؛ من شاحنات ومضخات وجرارات مزوّدة بمرشات.

وشملت العملية المؤسسات العمومية والشوارع، على غرار وسط المدينة، والأحياء الشعبية بوزراد حسين وبرمة الغاز وديدوش مراد وحي الأبطال وغيرها من الأحياء، علما أن هذه العمليات متواصلة يوميا.

وفي سياق متصل، تواصل مصالح أمن البوني بعنابة عملية تعقيم الأحياء والشوارع الكائنة بإقليم اختصاص البوني، التي نظمتها شرطة عنابة (الوحدة 217 لحفظ النظام). وقد مست هذه الحملة كل التجمعات السكنية والأحياء المنعزلة لمواجهة وباء كورونا، والحد من انتشاره وسط السكان.

وفي شآن آخر، لازالت مدينة عنابة مغلقة من الاتجاهات الأربعة، مع منع دخول الشاحنات والسيارات القادمة من الولايات المجاورة وحتى المواطنين، وهو ما حوّلها إلى مدينة غارقة في الصمت وانعدام الحركة، مع تنصيب عدة حواجز أمنية في كل النقاط التي يكثر فيها الاكتظاظ، خاصة على مستوى منطقة الحطاب، ومحطة البنزين وكذلك مخرج عين خروف ومدخل عنابة، وبالتحديد عند منطقة سيدي ابراهيم، ناهيك عن إغلاق جميع الأسواق، وإبقاء المحلات الخاصة بالمواد واسعة الاستهلاك.

وقد استجاب سكان عنابة لتعليمات السلطات بعدم الخروج والتنقل في الشوارع، للحد من انتشار المرض الذي فتك بالعالم.

إقرأ أيضا..

العدد 7072
05 أفريل 2020

العدد 7072