توزيع 5000 سكن نهاية السنة بالطارف
محمد صدوقي محمد صدوقي

كشف عنه الوالي على هامش انعقاد الدورة العادية للمجلس الولائي

توزيع 5000 سكن نهاية السنة بالطارف

أكد والي الطارف حرفوش بن عرعار على هامش انعقاد الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي، أن الولاية بصدد توزيع حصة سكنية تقدر 5000 وحدة نهاية السنة، توجد في مراحل التهيئة الحضرية، وربطها بغاز المدينة وتوصيلها بالكهرباء، منها 2000 وحدة موجهة لقاطني السكن الهش، و3000 حصة في إطار السكن العمومي الإيجاري.

الوالي أكد أيضا أن 3223 عائلة تم ربطها بغاز المدينة خلال الفترة الأخيرة بالعديد من الأحياء الحضرية بالولاية، إضافة إلى ربط 36402 عائلة بالكهرباء الريفية في التجمعات الريفية لصيغة السكن الريفي، إضافة إلى تغطية الملعب البلدي لزريزر بالعشب الاصطناعي، وإنجاز 10 أرضيات ماتيكو على مستوى بلديات وقرى الولاية؛ تكملة للبرامج السابقة.

وحسب المتحدث فإن قطاع التربية خُصصت له عدة عمليات لترميم المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة،  ستبدأ أشغالها في العطلة الصيفية الجارية، رُصدت لها مبالغ مالية معتبرة؛ تكملة للبرامج السابقة في ترميم المؤسسات التربوية.

وفي إطار البرنامج الاستعجالي للقضاء على أزمة مياه الشرب، أكد الوالي تسلّم 3 آبار ارتوازية ببلدية الشافية، وتسجيل 3 عمليات لآبار ارتوازية أخرى. كما استفادت الولاية من 3 عمليات من الصندوق الوطني للمياه بقيمة 45 مليار سنتيم، وعملية لتجديد الشبكة الداخلية لمياه الشرب ببلدية الشط، وتخصيص عملية لتكملة مشروع الماء الصالح للشرب ببلدية الشافية، بغلاف مالي 90 مليار سنتيم. كما استفادت الولاية في قطاع التطهير، من غلاف مالي قدر بـ 50 مليار سنتيم لمحاربة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه.

كما عرّج الوالي على قطاع الصحة، الذي استفاد  خلال الفترة الأخيرة، من 18 طبيبا مختصا، واقتناء جهاز سكانير للمؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببوحجار الحدودية، وتخصيص 50 سكنا وظيفيا للأطباء الأخصائيين، وفتح مصلحة الطب الشرعي بمستشفى الهادي بن جديد بعاصمة الولاية الطارف.

أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي التي انعقدت الثلاثاء، شهدت المصادقة على الميزانية الإضافية للولاية لسنة 2019، والمصادقة على المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير لبلدية عصفور، وتوسعة وتقديم عرض حال عن وضعية السكنات القديمة ببلدية القالة، إضافة إلى تقديم عرض حال بخصوص مدى التحضيرات اللازمة لموسم الاصطياف، لتُختتم الدورة بطرح الانشغالات التنموية من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي.

إقرأ أيضا..

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية
24 أوت 2019
الجمعة الـ27 للحراك الشعبي

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين
24 أوت 2019
مؤكدا على المتابعة الصارمة لحيثيات حادثة ملعب 20 أوت

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف
24 أوت 2019
الوزير الأول يقدم تعازيه للضحايا ويقرر:

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883