كشف عنه الوالي على هامش انعقاد الدورة العادية للمجلس الولائي

توزيع 5000 سكن نهاية السنة بالطارف

توزيع 5000 سكن نهاية السنة بالطارف
  • القراءات: 2902
محمد صدوقي محمد صدوقي

أكد والي الطارف حرفوش بن عرعار على هامش انعقاد الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي، أن الولاية بصدد توزيع حصة سكنية تقدر 5000 وحدة نهاية السنة، توجد في مراحل التهيئة الحضرية، وربطها بغاز المدينة وتوصيلها بالكهرباء، منها 2000 وحدة موجهة لقاطني السكن الهش، و3000 حصة في إطار السكن العمومي الإيجاري.

الوالي أكد أيضا أن 3223 عائلة تم ربطها بغاز المدينة خلال الفترة الأخيرة بالعديد من الأحياء الحضرية بالولاية، إضافة إلى ربط 36402 عائلة بالكهرباء الريفية في التجمعات الريفية لصيغة السكن الريفي، إضافة إلى تغطية الملعب البلدي لزريزر بالعشب الاصطناعي، وإنجاز 10 أرضيات ماتيكو على مستوى بلديات وقرى الولاية؛ تكملة للبرامج السابقة.

وحسب المتحدث فإن قطاع التربية خُصصت له عدة عمليات لترميم المؤسسات التعليمية للأطوار الثلاثة،  ستبدأ أشغالها في العطلة الصيفية الجارية، رُصدت لها مبالغ مالية معتبرة؛ تكملة للبرامج السابقة في ترميم المؤسسات التربوية.

وفي إطار البرنامج الاستعجالي للقضاء على أزمة مياه الشرب، أكد الوالي تسلّم 3 آبار ارتوازية ببلدية الشافية، وتسجيل 3 عمليات لآبار ارتوازية أخرى. كما استفادت الولاية من 3 عمليات من الصندوق الوطني للمياه بقيمة 45 مليار سنتيم، وعملية لتجديد الشبكة الداخلية لمياه الشرب ببلدية الشط، وتخصيص عملية لتكملة مشروع الماء الصالح للشرب ببلدية الشافية، بغلاف مالي 90 مليار سنتيم. كما استفادت الولاية في قطاع التطهير، من غلاف مالي قدر بـ 50 مليار سنتيم لمحاربة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه.

كما عرّج الوالي على قطاع الصحة، الذي استفاد  خلال الفترة الأخيرة، من 18 طبيبا مختصا، واقتناء جهاز سكانير للمؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف ببوحجار الحدودية، وتخصيص 50 سكنا وظيفيا للأطباء الأخصائيين، وفتح مصلحة الطب الشرعي بمستشفى الهادي بن جديد بعاصمة الولاية الطارف.

أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي التي انعقدت الثلاثاء، شهدت المصادقة على الميزانية الإضافية للولاية لسنة 2019، والمصادقة على المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير لبلدية عصفور، وتوسعة وتقديم عرض حال عن وضعية السكنات القديمة ببلدية القالة، إضافة إلى تقديم عرض حال بخصوص مدى التحضيرات اللازمة لموسم الاصطياف، لتُختتم الدورة بطرح الانشغالات التنموية من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي.