توزيع 4500 قفة غذائية و1400 إعانة مالية
م. أجاوت م. أجاوت

الشبلي بولاية البليدة

توزيع 4500 قفة غذائية و1400 إعانة مالية

كشفت مصالح بلدية الشبلي التابعة لدائرة بوعينان بولاية البليدة، في إطار تطبيق سياسة التكفل الاجتماعي المخصّص للعائلات المعوزة ومعدومي الدخل، عن توزيع 4500 قفة غذائية لفائدة العائلات والأسر المتضررة من وضع الحجر الصحي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا ”كوفيد19”.

أوضحت البلدية على لسان رئيس مجلسها الشعبي، عبد القادر خليف، في هذا الإطار، أن هذا العدد المعتبر من القفف الغذائية وزّع على الأسر الفقيرة المعنية بها، القاطنة بمختلف أحياء ومراكز البلدية، وهذا منذ بداية فترة الحجر الصحي، حيث تمّ التكفّل بتسليم هذه المساعدات الغذائية لمستحقيها من قبل ممثلي الأحياء ورؤساء اللجان، ومشرفين متطوّعين، مع مراعاة، في ذلك، القوائم الاسمية الخاصة بالعائلات المستفيدة من العملية.

وأضاف رئيس البلدية في هذا الخصوص، أنه بالموازاة مع عملية التموين هذه، فقد تمّ صبّ الإعانات المالية للمعوزين المسجلين في البطاقية الخاصة بهم بمصلحة الشؤون الاجتماعية، والمقدّر عددهم بـ1426 مستفيدا من هذه المنح المالية، مشيرا إلى أنّ الجهود المتواصلة في هذا المجال لإحصاء كلّ المعوزين الذين لم يستفيدوا من هذه الإعانات المالية، وتغطية كافة المناطق النائية، خاصة ما يعرف بمناطق الظل.

وسبق وأن شهدت بلدية الشبلي، خلال منتصف شهر أفريل المنصرم، عملية مماثلة لتوزيع المساعدات الغذائية والإعانات التضامنية على العائلات الفقيرة والفئات الهشة، عبر إقليم كل البلدية، حيث تمثلت في تخصيص 2890 قفة غذائية بجميع المراكز التابعة لهذه الجماعة المحلية، قام بتوزيعها على مستحقيها متطوعون من الفوج الكشفي ”نور الهدى” لمركز خدام، وفوج ”فيلالي بلقاسم” لمركز بن رمضان.

وجرت هذه العملية التضامنية، تحت إشراف السلطات المحلية بالبلدية، ومتابعة مصالح الشرطة والدرك الوطني، وممثلي جمعيات المجتمع المدني، بالتنسيق المحكم مع رؤساء وممثلي لجان الأحياء. في سياق متصل بالموضوع، اجتمعت خلية الأزمة بمدينة الشبلي، لوضع مخطّط استعجالي لمجابهة أيّ ظرف استثنائي أو طارئ، خاصة أمام تزايد حالات الإصابة بهذا الفيروس، وازدياد عدد العائلات والأسرة المعوزة المتأثرة بتدابير الحجر الصحي المنزلي، الأمر الذي يؤدي حتما إلى مضاعفة حجم المساعدات الغذائية المخصّصة لهذه الفئة.

فيما تمّ التوصّل خلال هذا اللقاء لاتفاق بالإجماع، على نشر قوائم أسماء الممثلين والمشرفين على عملية توسيع المساعدات الغذائية المختلفة في جميع الأحياء والمراكز عبر إقليم البلدية، وهذا قصد الاتصال بهم والتنسيق معهم، والاستفسار عن أيّ جديد فيما يتعلق بهذا الموضوع الحسّاس. 

وتم تحديد أسماء المعنيين بأحياء كل من الشبلي وسط و100 مسكن ”5 جويلية” وأول نوفمبر ”150 مسكن” و19 ماي و11 ديسمبر ”فيلات” ولراشبي و170 مسكن و80 مسكن، بالإضافة إلى مراكز كل من خدام ومعصومة ومركز الحي القراوي وبن شريف ومركز تباينت وبن صاري وبن رمضان وبونعاس، في انتظار استكمال تسجيل بعض الممثلين عن الأحياء الأخرى التي لم تدرج بعد في هذه القوائم.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

في غياب شروط الوقاية داخل قاعة ضيقة

كارثة صحية بمصلحة إبرام عقود الزواج بوهران

قرية النسيسة ببلدية سيد داود

خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء

مناطق الظل ببلديتي الرغاية ورويبة

134 مليار دينار لتجسيد 39 مشروعا تنمويا

فيما تم اقتراح غلق 37 محلا تجاريا

حجز 1.2 طن من المواد الغذائية الفاسدة

مدير الصحة والسكان بسكيكدة لـ«المساء”

نحو استئناف مشروع مستشفى الحروق

في ظل قرار غلق محلاتهم وإحالتهم على البطالة

أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون

سكان علي منجلي بدون مرافق ترفيهية

تهيئة 3 وحدات جوارية ووعود بتهيئة 4 أخرى

اتهموا الوكالة بالتقصير في تسليم مفاتيحهم

مكتتبو "عدل" يغلقون المديرية الجهوية

بلدية سيدي داود ببومرداس

مشاريع تنموية لفائدة 19 منطقة ظل

مصالح الصحة تدعو إلى الوقاية واليقظة

بعوضة النمر تغزو 14 بلدية بتيزي وزو

الوضعية الوبائية بالباهية

مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر

حي سيدي البشير ببئر الجير

86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات

العدد 7151
08 جويلية 2020

العدد 7151