توزيع 400قفة على المعوزين بدالي ابراهيم
❊زهية.ش ❊زهية.ش

تواصل العملية ببلديات مقاطعة الشراقة

توزيع 400قفة على المعوزين بدالي ابراهيم

في إطار التكفل بالعائلات المعوزة وتأطير السكان خاصة بمناطق الظل، تتواصل عملية توزيع المساعدات بالمقاطعة الإدارية للشراقة، التي تشرف عليها لجنة البلدية المكلفة بتأطير السكان في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

في هذا الصدد، وُزعت 400 قفة على المواطنين المتواجدين بالحجر الصحي يوم الجمعة الماضي؛ حيث جابت القافلة التضامنية مختلف أحياء بلدية دالي ابراهيم في انتظار توزيع المزيد من مختلف المواد على سكان بلديات المقاطعة، وهي الشراقة وأولاد فايت وعين البنيان والحمامات، بمشاركة منتخبين وجمعيات خيرية وأفواج الكشافة الإسلامية الجزائرية.

وكان الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للشراقة أشرف نهاية الأسبوع الماضي، على لقاء معأفواج الكشافة الإسلامية الجزائرية بالمقاطعة، حيث حرص على التأكيد على ضرورة مساهمة ومشاركة الأفواج الكشفية في العمل التطوعي الذي تقوم به اللجان التي وضعتها بلديات المقاطعة على مستوى الأحياء والتجمعات السكانية من أجل تأطير شعبي؛ بغرض التضامن والعمل الإنساني.

وفي هذا الشأن، طلب المسؤول من الجميع توحيد الجهود، خاصة التكفل بالفئات الهشة والعائلات المعوزة، والسعي للاستجابة لحاجياتها في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد. وأثنى الوالي المنتدب على المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الكشافة الإسلامية ومختلف الجمعيات وصفحات التواصل الاجتماعي؛ بمد يد العون والمساعدات.

وفي نفس السياق، دعا جميع الأطباء أصحاب العيادات الطبية الخاصة ومراكز التحاليل الطبية، الخواص، إلى فتح عياداتهم الطبية، مؤكدا ضرورة تجسيد البرنامج الواسع الذي سطرته المقاطعة الإدارية للشراقة، بالتنسيق مع البلديات ومصالح الأمن والحماية المدنية، الخاص بعمليات تعقيم وتنظيف جميع المؤسسات العمومية والشوارع والأحياء.

يُذكر أن مختلف بلديات العاصمة شرعت بالتنسيق مع لجان الأحياء والجمعيات، في توزيع الإعانات والهبات على المعوزين، والعديد من الأشخاص الذين تعذر عليهم الخروج لاقتناء حاجياتهم، بسبب الحجر الصحي؛ تنفيذا لتعليمات الوزير الأول عبد العزيز جراد، الذي أمر بتشكيل خلايا أزمة بالبلديات.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

إطلاق إنجاز 5 آلاف سكن ببومرداس

جمعية مكتتبي "عدل" تناشد الوزير التدخل

يجري إنجازها ببلديتي الرويبة والرغاية

تسلُّم 10 هياكل تربوية مع الدخول المدرسي القادم

المشاريع التنموية بالبلديات

ضرورة تسريع وتيرة الأشغال

توزيع السكنات نهاية جويلية

خيبة لدى مكتتبي "عدل 2" بقسنطينة

جامعة 8 ماي 45 بقالمة

تحديث الرزنامة البيداغوجية

قطاع الموارد المائية ببومرداس

توقيف عدد من الإطارات بسبب سوء التسيير

مديرية النشاط الاجتماعي بتيزي وزو

توزيع 1000 كمامة على المعوزين

بغية تحقيق إنتاج وفير في الحبوب بقسنطينة

تدابير وقائية لإنجاح حملة الحصاد ومكافحة حرائق

مديرية البناء والتعمير بعين تموشنت

اقتراح تأهيل 8 مناطق نائية

لإنجاح حملة الحصاد والدرس

مخازن لاستقبال 820 ألف قنطار من الحبوب

لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة في زمن كورونا

لجنة السياحة بالمجلس الولائي تحضّر لخرجات ميدانية

العدد 7121
03 جوان 2020

العدد 7121