توزيع 400 حقيبة مدرسية على المعوزين
  • القراءات: 480
  ل.عبد الحليم ل.عبد الحليم

تلمسان

توزيع 400 حقيبة مدرسية على المعوزين

  شرعت القافلة التضامنية المتكونة من المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري بولاية تلمسان بالتنسيق مع إذاعة تلمسان الجهوية ومديرية التربية للولاية، في عملية توزيع الحقائب المدرسية على التلاميذ من أبناء الأسر المحتاجة، ضمن الحملة التضامنية التي تم تنظيمها تحت شعار "محفظة لكل تلميذ".

وتمكنت القافلة من جمع 400 حقيبة مدرسية بمختلف لوازمها، قامت بتوزيعها إلى جانب ألبسة وإكراميات للعيد، على 15 مؤسسة تعليمية عبر عدد من الأحياء والبلديات بالولاية.

هذه المبادرة التضامنية أدخلت الفرحة على قلوب التلاميذ، حسب رئيس مكتب الهلال الأحمر بتلمسان السيد عبد الله بن أشنهو، الذي أكد لنا أن هذه العملية صاحبتها تحقيقات واسعة لتجسيدها وتوزيعها على مستحقيها.

مديرية التربية لولاية تلمسان أعربت من جهتها، عن امتنانها لهذه المبادرة الحسنة التي تدخل ضمن برنامج وزارة التربية في مقرراتها الدراسية الخاصة بحث التلاميذ عن التضامن الفعلي مع فئات المجتمع، حيث أضحى التلميذ ـ حسبها ـ يلتمس هذا كله في الميدان بعد أن كان سابقا نظريا، معتبرة أنها رسالة وقيمة إنسانية وجزء من شخصية التلميذ في وقت تبقى هذه المبادرة متواصلة مع الكتاب المدرسي. كما تسعى الجمعية المحلية لذوي الإعاقة بشتوان، إلى جمع مختلف المستلزمات المدرسية لتوزيعها على التلاميذ من أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تحصي هذه الأخيرة 450 منخرطا، سيستفيد 60 متمدرسا من أبنائهم من هذه العملية.

 

العدد 7269
26 نوفمبر 2020

العدد 7269