توزيع 360 قطعة أرض للبناء في جوان

النعامة

توزيع 360 قطعة أرض للبناء في جوان

سيتم توزيع 360 قطعة أرض للبناء الذاتي  ببلدية النعامة ابتداء من جوان المقبل، حسبما كشف عنه والي الولاية محمد حجار أوّل أمس.

ووجّه المسؤول خلال زيارة ميدانية، تعليماته إلى كل من رئيس الدائرة ورئيس المجلس الشعبي البلدي، للشروع في تحضير قوائم المستفيدين من هذه القطع الأرضية؛ قصد توزيعها تدريجيا ابتداء من شهر جوان المقبل.

 

أشار الوالي إلى أن أشغال تهيئة هذه الحصة من القطع الأرضية التي تقع بالجهة الغربية لبلدية النعامة والتي قُسمت على تجزئتين تضمان 271 قطعة و89 قطعة أرضية، متواصلة بالنسبة لربطها بشبكتي المياه الصالحة للشرب والتطهير في انتظار الانطلاق قريبا في إنجاز شبكتي الكهرباء والغاز، والشروع في تعبيد الطرقات كآخر مرحلة لعمليات التهيئة.

وقد خُصص لتهيئة تجزئات البناء الذاتي عبر بلدية النعامة، مبلغ يقدر بأكثر من 157 مليون دج في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية. وتسجّل حاليا تقدّما للأشغال بنسبة تفوق 40 بالمائة، كما أوضح، من جهته، مدير التعمير والبناء والهندسة المعمارية حميدي محمد أديب.

ومن جهة أخرى، أعلن والي النعامة عن تخصيص حصة جديدة قوامها 150 مقرر إعانة للسكن الريفي بقرية حرشاية (شمال بلدية النعامة)، ليرتفع عدد الوحدات السكنية من نفس الصيغة الموزعة عبر هذا التجمع السكاني، إلى 1.060 مسكنا ريفيا في ظرف خمس سنوات الأخيرة.

وبنفس القرية، تم رصد مبلغ 236 مليون دج لموقع السكن الريفي المجمّع الذي يضم 910 مساكن أُنجزت حديثا، لتجسيد عملية الربط بالشبكات. وستنطلق في الصائفة القادمة عملية تعبيد كافة الطرقات عبر نفس القرية، التي سينجَز بها خزان مائي بسعة 250 مترا مكعبا، ومجمَّع لصرف المياه المستعملة، وفق الشروح المقدمة للوالي.

وشكلت التحضيرات الخاصة بالانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل، جانبا آخر من زيارة الوالي عاصمة الولاية؛ حيث وقف على الاستعدادات المتعلقة بالجانب الإداري واللوجيستي التي تتيح السير الجيد لعملية الاقتراع.

العدد 6727
17 فيفري 2019

العدد 6727