توزيع 350 مسكنا عموميا إيجاريا

بوقطب

توزيع 350 مسكنا عموميا إيجاريا

يُرتقب توزيع 350 مسكنا عموميا إيجاريا ببلدية بوقطب (ولاية البيّض) قبل نهاية العام الجاري، حسبما استفيد خلال زيارة  تفقدية لوالي الولاية كمال توشن إلى هذه الجماعة المحلية مؤخرا.

وقد انتهت أشغال إنجاز هذه السكنات، ويُنتظر أن تنطلق في هذه الأيام عمليات الربط بمختلف الشبكات؛ من أجل توزيعها على مستحقيها قبل نهاية السنة الجارية، وفقا للشروح المقدمة من طرف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري بالولاية عبد الفتاح قسول، الذي صرح بأن 820 سكنا أخرى من نفس الصيغة بنفس البلدية، تجاوزت نسبة إنجازها 85 بالمائة، ويُرتقب أن تسلَّم خلال شهر مارس من العام المقبل.

من جهة ثانية، تفقّد والي البيّض خلال هذه الزيارة، المركّب الجهوي للحوم الحمراء ببوقطب الذي دخل حيز الخدمة منذ فبراير الماضي، وتقدَّر طاقته الإنتاجية السنوية بـ 1.200 طن من اللحوم الحمراء (بقروغنم).

يُذكر أن هذا المرفق التابع للشركة الوطنية للحوم الحمراء يقوم حاليا بعملية ذبح المواشي بمعدل 400 رأس شهريا في انتظار إبرام اتفاقيات مع مؤسسات عمومية وخاصة لتمويلها باللحوم؛ للرفع من الانتاج، حسب مسيري المركب.

وأكد الوالي أن هذا المركّب يُعدّ مكسبا للولاية؛ ما يتطلب دعمه من أجل تطوير شعبة إنتاج اللحوم الحمراء بالولاية.

من جهة أخرى، يُرتقب أن تنطلق ببلدية الخيثر بداية من الشهر المقبل، عملية التهيئة الحضرية الخاصة بالمجمع السكني الريفي الذي يضم 490 تجزئة عقارية. وستشمل العملية التي تشرف عليها مديرية التعمير والهندسة المعمارية، الربط بشبكتي الماء والصرف الصحي، مع العلم أنه رُصد لها مبلغ 60 مليون دج وفقا للشروح المقدمة للوالي، فيما ستشرف شركة التوزيع للكهرباء والغاز سونلغاز على عملية الربط بشبكة الغاز. كما ستنطلق قريبا عملية صيانة 30 كلم من الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين قرية مصباح وبلدية الخيثر، فيما انتهت مؤخرا صيانة 18كلم من نفس الطريق الوطني. وأمر والي البيّض القائمين على قطاع الأشغال العمومية في الولاية، بإعداد ملف تقني من أجل مراسلة وزارة الأشغال العمومية، والنقل لتسجيل عملية إنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 6 و6 أ (المدخل الشمالي لولاية البيّض) على طول يتجاوز 150كلم.

 

إقرأ أيضا..

قايد صالح: قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة
16 أكتوير 2019
قال إن موجة الشعب ستجرف الذين نصبوا أنفسهم أوصياء عليه بالكذب والبهتان

قايد صالح: قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة

تعزيز علاقات التعاون في إطار المصلحة المتبادلة
16 أكتوير 2019
رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول

تعزيز علاقات التعاون في إطار المصلحة المتبادلة

قرابة مليون شخص يزاولون التعليم القرآني
16 أكتوير 2019
وزير الشؤون الدينية:

قرابة مليون شخص يزاولون التعليم القرآني

العدد 6927
16 أكتوير 2019

العدد 6927