توزيع 3 آلاف كمامة على المواطنين والتجار
زهية. ش زهية. ش

مكافحة فيروس ”كورونا” بسيدي موسى

توزيع 3 آلاف كمامة على المواطنين والتجار

وزعت بلدية سيدي موسى، نهاية الأسبوع الماضي، 3 آلاف كمامة على المواطنين والتجار، مع تحسيسهم بضرورة الوقاية والتباعد الاجتماعي، لحماية أنفسهم وعائلاتهم من هذا الفيروس الخطير، في إطار تنفيذ التدابير المقررة في إطار مكافحة فيروس ”كورونا”، وبغرض تعميم استعمال الكمامات الواقية. 

 استلمت بلدية سيدي موسى الكمامات التي تم توزيعها من طرف مصالح الدائرة الإدارية لبراقي، التي تشمل بلديات براقي، سيدي موسى والكاليتوس، والتي شرع في توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات وممثلين عن المجتمع المدني، على غرار الكشافة الإسلامية الجزائرية ”فوج العمل”، وجمعية بصمة شباب فرع سيدي موسى، حيث يقومون بمجهودات كبيرة منذ ظهور هذا الوباء، حيث أبدت العديد من الجمعيات ولجان الأحياء دورها الهام وفعاليتها، سواء على مستوى سيدي موسى أو باقي بلديات العاصمة.

ينتظر أن يواصل هؤلاء المتطوعون، عملية توزيع هذه الكمية الهامة من الكمامات بكافة الأحياء والتجمعات السكنية المنتشرة عبر إقليم بلدية سيدي موسى. وصاحبت عملية توزيع الكمامات، حملة تحسيسية لتوعية المواطنين، لاسيما أصحاب الفضاءات التجارية المستقطبة لعدد كبير من الزبائن، بضرورة ارتدائها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين. سبق لمصالح نفس البلدية، توزيع الكمامات الوقائية، والقيام بحملة تعقيم واسعة بمناطق الظل التي تم إحصاؤها، والمتمثلة خاصة في الأحواش،  في إطار مكافحة انتشار فيروس ”كورونا”، وتوفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين في مختلف المناطق والأحياء.

للإشارة، تم تنظيم في الأيام القليلة الماضية، حملة تعقيم واسعة خاصة بمناطق الظل الموجودة بإقليم الدائرة الإدارية لبراقي، منها تلك المتواجدة ببلدية سيدي موسى، بمشاركة المؤسسات الولائية، على غرار ”أسروت”، ”اكسترانات” و"اوربال”. فيما تم خلال هذه العملية، توزيع الكمامات الوقائية لسكان الأحواش التي خضعت لعملية التعقيم أيضا، منها حوش الإخوة منصوري، حوش الشهيد حميدي بوعلام، حوش الشهيد لعقاب عمر، حوش الشهيد لعقاب عمر 2، حوش الشهيد بوسلامي 1 وحي الشهيد سي بلعيد، بالإضافة إلى تعقيم كافة المساجد الموزعة عبر إقليم بلدية سيدي موسى.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

في غياب شروط الوقاية داخل قاعة ضيقة

كارثة صحية بمصلحة إبرام عقود الزواج بوهران

قرية النسيسة ببلدية سيد داود

خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء

مناطق الظل ببلديتي الرغاية ورويبة

134 مليار دينار لتجسيد 39 مشروعا تنمويا

فيما تم اقتراح غلق 37 محلا تجاريا

حجز 1.2 طن من المواد الغذائية الفاسدة

مدير الصحة والسكان بسكيكدة لـ«المساء”

نحو استئناف مشروع مستشفى الحروق

في ظل قرار غلق محلاتهم وإحالتهم على البطالة

أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون

سكان علي منجلي بدون مرافق ترفيهية

تهيئة 3 وحدات جوارية ووعود بتهيئة 4 أخرى

اتهموا الوكالة بالتقصير في تسليم مفاتيحهم

مكتتبو "عدل" يغلقون المديرية الجهوية

بلدية سيدي داود ببومرداس

مشاريع تنموية لفائدة 19 منطقة ظل

العدد 7152
09 جويلية 2020

العدد 7152