مكافحة فيروس ”كورونا” بسيدي موسى

توزيع 3 آلاف كمامة على المواطنين والتجار

توزيع 3 آلاف كمامة على المواطنين والتجار
  • القراءات: 903
زهية. ش زهية. ش

وزعت بلدية سيدي موسى، نهاية الأسبوع الماضي، 3 آلاف كمامة على المواطنين والتجار، مع تحسيسهم بضرورة الوقاية والتباعد الاجتماعي، لحماية أنفسهم وعائلاتهم من هذا الفيروس الخطير، في إطار تنفيذ التدابير المقررة في إطار مكافحة فيروس ”كورونا”، وبغرض تعميم استعمال الكمامات الواقية. 

 استلمت بلدية سيدي موسى الكمامات التي تم توزيعها من طرف مصالح الدائرة الإدارية لبراقي، التي تشمل بلديات براقي، سيدي موسى والكاليتوس، والتي شرع في توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات وممثلين عن المجتمع المدني، على غرار الكشافة الإسلامية الجزائرية ”فوج العمل”، وجمعية بصمة شباب فرع سيدي موسى، حيث يقومون بمجهودات كبيرة منذ ظهور هذا الوباء، حيث أبدت العديد من الجمعيات ولجان الأحياء دورها الهام وفعاليتها، سواء على مستوى سيدي موسى أو باقي بلديات العاصمة.

ينتظر أن يواصل هؤلاء المتطوعون، عملية توزيع هذه الكمية الهامة من الكمامات بكافة الأحياء والتجمعات السكنية المنتشرة عبر إقليم بلدية سيدي موسى. وصاحبت عملية توزيع الكمامات، حملة تحسيسية لتوعية المواطنين، لاسيما أصحاب الفضاءات التجارية المستقطبة لعدد كبير من الزبائن، بضرورة ارتدائها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين. سبق لمصالح نفس البلدية، توزيع الكمامات الوقائية، والقيام بحملة تعقيم واسعة بمناطق الظل التي تم إحصاؤها، والمتمثلة خاصة في الأحواش،  في إطار مكافحة انتشار فيروس ”كورونا”، وتوفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين في مختلف المناطق والأحياء.

للإشارة، تم تنظيم في الأيام القليلة الماضية، حملة تعقيم واسعة خاصة بمناطق الظل الموجودة بإقليم الدائرة الإدارية لبراقي، منها تلك المتواجدة ببلدية سيدي موسى، بمشاركة المؤسسات الولائية، على غرار ”أسروت”، ”اكسترانات” و"اوربال”. فيما تم خلال هذه العملية، توزيع الكمامات الوقائية لسكان الأحواش التي خضعت لعملية التعقيم أيضا، منها حوش الإخوة منصوري، حوش الشهيد حميدي بوعلام، حوش الشهيد لعقاب عمر، حوش الشهيد لعقاب عمر 2، حوش الشهيد بوسلامي 1 وحي الشهيد سي بلعيد، بالإضافة إلى تعقيم كافة المساجد الموزعة عبر إقليم بلدية سيدي موسى.