توزيع المشاريع التنموية حسب الأولويات
ع. بزاعي ع. بزاعي

رأس العيون بباتنة

توزيع المشاريع التنموية حسب الأولويات

ثمن والي باتنة فريد محمدي الجهود المبذولة لاستكمال مشاريع الطاقة التي استفادت منها الولاية في إطار البرامج المختلفة. وأوضح أنّ نسبة الربط بالغاز بلغت 80 بالمائة، والعملية مستمرة لتحقيق تغطية كاملة لكل إقليم الولاية بهذه المادة الأساسية، كما ألح على ضرورة تسليم المشاريع التنموية في آجالها المحددة.

أكد السيد محمدي على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها مؤخرا إلى دائرة رأس العيون، على ضرورة خلق التوازن في إنجاز المشاريع التنموية بالولاية لإيصال الماء والربط بشبكة الغاز، وأشار إلى أن التكفل بانشغالات المواطنين، من أولويات السلطات الولائية لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين، والرد على انشغالاتهم التي تتمحور على وجه الخصوص حول الماء، الكهرباء، الغاز والسكن. واغتنم فرصة تواجده ببلديات الدائرة كالقصبات، قيقبة وتالخمت التي زارها لدعوة سكان المنطقة الذين طمأنهم بتوزيع المشاريع التنموية، حسب الأولويات وحدود الإمكانيات، لتثمين البرامج الهادفة لتحقيق المسعى من دون تمييز بين المناطق.

وأشرف خلال هذه الخرجة الميدانية، على وضع حيز الخدمة مشروع تزويد مشتة أولاد عباس ببلدية القصبات بالكهرباء الريفية، لفائدة 250 عائلة بتكلفة إجمالية قدرها 7 مليار سنتيم. ووعد بالتكفل بـ 10 عائلات أخرى لربط مساكنها بشبكة الكهرباء بكل من الخندق وأولاد بوروبة، كما أعطى إشارة انطلاق أشغال لربط ثلاثة مراكز أخرى بالكهرباء الريفية بالتجمعات السكنية بالطراشي 1 و2 والشوعب (140 مستفيدا) بغلاف مالي قدره 3.4 مليار سنتيم.

وببلدية قيقبة وضع حيز الخدمة، مركز الكهرباء «تبحرين إزناين» لفائدة 214 مسكنا، حيث بلغت تكلفة المشروع 3.3 مليار سنتيم، وأعطى إشارة الانطلاق لأشغال ربط ثلاثة مراكز بالكهرباء الريفية لفائدة 740 مستفيدا بقيمة إجمالية قدرها 10.3 مليار سنتيم، أما ببلدية تالخمت، فقد أعطى إشارة انطلاق الأشغال، لربط ثلاثة مراكز بالكهرباء الريفية لفائدة 387 مستفيدا بغلاف مالي فاق 9 مليار سنتيم.

إقرأ أيضا..

قايد صالح يحذّر من اختراق المسيرات..
20 جوان 2019
مؤكدا بأن الجزائر لن تعرف أزمات إذا ما تحررت من المفسدين

قايد صالح يحذّر من اختراق المسيرات..

إعادة النظر في قضية الطريق السيار
20 جوان 2019
المحكمة العليا

إعادة النظر في قضية الطريق السيار

إحالة ملف المتهمين مع طحكوت على المحكمة العليا
20 جوان 2019
منهم الوزير الأول السابق ووزراء وولاة

إحالة ملف المتهمين مع طحكوت على المحكمة العليا

العدد 6830
20 جوان 2019

العدد 6830