تلقين 500 طالب المبادئ الأولية للمقاولاتية

جامعة صالح بوبنيدر

تلقين 500 طالب المبادئ الأولية للمقاولاتية

تم تلقين أكثر من 500 طالب من مختلف جامعات ولاية قسنطينة، المبادئ الأولية للمقاولاتية خلال السنة المنصرمة 2019، حسب مديرة دار المقاولاتية بجامعة صالح بوبنيدر”- قسنطينة 3، السيدة صندرة صعيبي.

وفي كلمتها خلال الورشة التكوينية الأولى المنظمة بكلية تسيير التقنيات الحضرية بالجامعة المستضيفة لهذا الحدث تحت شعار أنشئ مؤسستك الخاصة، أوضحت السيدة صعيبي أن أكثر من 500 طالب من جامعات ولاية قسنطينة، استفادوا خلال السنة المنصرمة، من دورات نظرية في مجال المقاولاتية. وأضافت أن هذه الورشة الأولى من نوعها بولاية قسنطينة، تتضمن تنظيم تكوين تطبيقي، سيسمح بغرس مبادئ ومقاربات إنشاء وتسيير مؤسسة لدى الطلبة انطلاقا من فكرة مبتكرة إلى غاية تجسيدها، مشيرة إلى أن هذه التجربة ستساهم في تكريس الثقافة المقاولاتية في الوسط الطلابي.

ومن أصل العدد الإجمالي للطلبة الذين تم تلقينهم مبادئ المقاولاتية خلال السنة المنصرمة، تم تجسيد 12 مشروعا تتعلق، على وجه الخصوص، برسكلة النفايات والطاقات المتجددة، وسمحت باستحداث مناصب شغل، حسب السيدة صعيبي، التي أردفت أن نجاح دورات تلقين المبادئ الأولية للمقاولاتية، فسح المجال لتنظيم هذه الورشة التكوينية التطبيقية، التي تهدف إلى المشاركة في تنمية الاقتصاد المحلي.   

ومن جهته، أوضح ممثل الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب الصادق قريدي، أن الطلبة حاملي المشاريع والأفكار سيخضعون لمتابعة ومرافقة خاصة؛ من خلال وضع في متناولهم، الشروط اللازمة لإنشاء وديمومة المؤسسات الناشئة. وسيتيح هذا النوع من المبادرات الفرصة لمضاعفة عدد المؤسسات الجديدة، والمرور من التكوين الكمي إلى التكوين الكيفي، حسبما أعرب عنه المتحدث.

إقرأ أيضا..

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء
06 أفريل 2020
الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم يؤكد:

المجمعات الاقتصادية العمومية تضاعف قدراتها لمواجهة الوباء

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة
06 أفريل 2020
تسيير التبرعات داخل وخارج الوطن

تعليمة من الوزير الأول لأعضاء الحكومة والولاة

العدد 7073
06 أفريل 2020

العدد 7073