تكريم أفضل الابتكارات الشبانية

منتدى ‘’أدرار 2020’’ للمؤسسات الناشئة

تكريم أفضل الابتكارات الشبانية

كُرّمت أفضل الابتكارات الشبانية الواعدة في حفل اختتام تظاهرة "منتدى أدرار 2020" للمؤسسات الناشئة، الخميس الماضي بأدرار. وتم انتقاء أفضل النماذج الابتكارية من بين المشاركين في هذه التظاهرة التي كانت حافلة بالأنشطة الترقوية لفائدة المؤسسات الناشئة والابتكارية، والتي نُظمت تحت إشراف وكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الابتكار ومشتلة أدرار.

وعادت المراتب الثلاث الأولى لأحسن نموذج ابتكاري على التوالي، لكل من المتربصة ناريمان بوعزيز من معهد التكوين المهني بأدرار حول نموذج حاجز آلي ذكي عند مداخل المؤسسات، إلى جانب الباحث أسامة طوابة من وحدة البحث في الطاقات المتجددة بالوسط الصحراوي حول نموذجه الابتكاري المتمثل في إنجاز سيارة تشتغل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى المبتكرة سميرة خليفي حول نموذجها لإنتاج عسل التمر.

وحظي الفائزون الثلاثة بدعوة مشاركة في الصالون الوطني للمؤسسات بالجزائر العاصمة، الذي سينظم لاحقا، ممنوحة من طرف المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية؛ بهدف تعزيز فرصهم لإبراز تلك الابتكارات.

ونوّه والي أدرار حمو بكوش بالأهمية الكبيرة التي تكتسيها المؤسسات الناشئة؛ باعتبارها ركيزة أساسية في تعزيز الاقتصاد الحديث، الذي يرتكز على الاقتصاد الرقمي، داعيا بالمناسبة، مختلف هيئات الدعم والمتعاملين الاقتصاديين إلى الاهتمام بمرافقة هذه المواهب الابتكارية الواعدة.

وعرفت التظاهرة تنظيم مسابقة المبتكر الصغير من أجل تشجيع المواهب الإبداعية الصاعدة؛ للتعريف بأفكارهم ومرافقتهم في هذا المجال. وعادت المراتب الثلاث الأولى في هذه المسابقة التشجيعية، على التوالي، للطالبات زينب يوسفي وياسمين بن حمي ورجاء سليماني، وكلهم من ثانوية تمنطيط جنوب أدرار.

إقرأ أيضا..

العدد 7074
07 أفريل 2020

العدد 7074