تقدم كبير في إنجاز مختلف المشاريع
  • القراءات: 235
❊نسيمة زيداني ❊نسيمة زيداني

مقاطعة زرالدة

تقدم كبير في إنجاز مختلف المشاريع

تركز المقاطعة الإدارية لزرالدة على استكمال المشاريع المحلية المبرمجة في آجالها المحددة، على غرار الهياكل الرياضية والمرافق الترفيهية وإعادة تعبيد الطرقات، إضافة إلى تنظيف المحيط، والاهتمام بانشغالات المواطنين القاطنين بمناطق الظل، حيث تجري الأشغال على قدم وساق بمختلف البلديات التابعة للمقاطعة.

في إطار متابعة إنجاز المشاريع الجوارية، قام الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة، بحر الأسبوع الجاري، بزيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم أشغال إنجاز فضاءات اللعب على مستوى بلدية زرالدة، وهذا بكل من منطقة القرية الفلاحية وسيدي منيف وحي سي توفيق.وقد شارفت الأشغال على النهاية، وتعرف تقدما ملحوظا. كما لاقت هذه المشاريع والبرامج استحسانا وقبولا من مواطني المنطقة، خاصة بالنسبة للشباب والأطفال.

كما انطلقت المشاريع المسجلة لصالح مناطق الظل، على مستوى بلديات المقاطعة الإدارية لزرالدة، وتحت تعليمات ومتابعة من قبل الوالي المنتدب؛ حيث قام هذا الأخير رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية زرالدة وإطارات من المقاطعة، بتنصيب المؤسسات المكلفة؛ بإنجاز شبكة الإنارة العمومية على مستوى كل من حوش بولونجي وحي يسوال قويدر بزرالدة. العملية تدخل في إطار توفير الأمن على مستوى الأحياء التي تعرف نقصا أو غيابا لشبكة الإنارة العمومية. وستليها عمليات أخرى متعلقة بتهيئة الطرقات، واستكمال مختلف العمليات التنموية المسجلة لصالح هذه المناطق.

وفي غضون الأيام القريبة المقبلة سيتم انطلاق كل العمليات المسجلة لصالح مناطق الظل في إطار متابعة إنجاز أشغال مختلف المشاريع التنموية المسجلة على مستوى مقاطعة زرالدة، علما أن البداية كانت بأشغال تهيئة الملعب الجواري والقرية الفلاحية وطريق الدويرة ـ السويدانية.

كما باشرت السلطات المحلية عملية إزاحة باعة الخضر الفوضويين، الذين يزاولون نشاطهم بطريقة غير قانونية على مستوى الطريق الوطني رقم 11 الرابط بين بلديتي اسطاوالي وزرالدة.

وفي إطار المتابعة اليومية لإنجاز مختلف العمليات التنموية المسجلة لصالح مناطق الظل ايضا، تتواصل أشغال إعادة تهيئة قنوات الصرف الصحي على مستوى حوش "سانتاز" بالسويدانية.

مقاطعة الحراش ... إجراءات لمنع انجراف التربة بباش جراح

اتخذ الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش مهدي بوشارب، جملة من التدابير والإجراءات بغرض التكفل بانشغالات المواطنين بمختلف البلديات، لا سيما منها باش جراح التي زارها مؤخرا، حاثا المواطنين على الالتزام بالتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا، ومواصلة حملات التعقيم بمختلف البلديات، خصوصا الشعبية.

قام مهدي بوشارب الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للحراش، بمعاينة حادث انجراف التربة الذي وقع بحي 172 مسكنا ببلدية باش جراح بحر هذا الأسبوع، حيث تم اتخاذ جملة من الإجراءات الطارئة لمعالجة هذا المشكل في حينه، رفقة مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية باش جراح، وكذا المصالح التقنية للمقاطعة الإدارية بحضور سكان الحي.

ومواصلة للتدابير المقررة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد وبغرض تعميم استعمال الكمامات الواقية، قامت المقاطعة الإدارية للحراش تحت إشراف مهدي بوشارب الوالي المنتدب، بتنظيم عملية توزيع 20 ألف كمامة ممنوحة من طرف مصالح ولاية الجزائر، على المواطنين بالتنسيق مع جمعيات ولجان الأحياء ببلديات المقاطعة الإدارية. كما قامت مصالح المقاطعة وبمشاركة مصالح الأمن والحماية المدنية ووحدات سيال وأسروت وأوديفال ونات كوم بوروبة وباش جراح ووادي السمار، بعملية كبرى لتعقيم أحياء البلديات المذكورة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

مقاطعة الشراقة ... تجهيز غابة باينام تحسبا لمواجهة الحرائق

 شرعت لجنة الدائرة بالمقاطعة الإدارية للشراقة، في صيانة جميع قنوات التزويد بالمياه داخل غابة باينام وملء جميع الخزانات بالمياه، بالإضافة إلى تسطيح الممرات لتسهيل عمليات التدخل؛ تنفيذا لتعليمات الوالي المتعلقة برفع مستوى التأهب للمواجهة والوقاية من حرائق الغابات.

وقامت المصالح المختصة، مؤخرا، بإزالة الأعشاب والأحراش اليابسة، ومعالجة الأشجار بمادة الجير، كما تم الوقوف على مكتب المداومة بمقر مقاطعة الغابات، بغابة باينام وغابة بوشاوي. 

وفي إطار العمليات المتعلقة بالنظافة والعناية بالمحيط على مستوى البلديات، تم، الجمعة المنصرم، القيام بعملية تنظيف واسعة، شملت كلا من حي عين الله وبلدية دالي ابراهيم وحي بلاطو وبلدية أولاد فايت؛ حيث تم القضاء على أماكن الرمي العشوائي، وإزالة الأعشاب اليابسة، إلى جانب رفع الأتربة والنفايات الصلبة، وتهيئة المساحات الخضراء، فيما سُخر لهذه العملية كل الإمكانيات والوسائل اللازمة بفضل مصالح بلديات المقاطعة، ومؤسسة صيانة شبكة الطرق والتطهير "أسروت"، ومؤسسة تنمية المساحات الخضراء. وستتواصل العملية خلال الأسابيع المقبلة عبر جميع بلديات المقاطعة. كما تجري في الوقت الحالي أشغال مشروع تدعيم وتزفيت الطريق حوش اميو، التي تُعد من بين مناطق الظل ببلدية عين البنيان. وتتواصل عملية تنظيف واسعة بكل من الطريق الوطني رقم 11، وبلدية حمامات وحي سمروني بلدية أولاد فايت، والطريق الوطني رقم 36 وحي عين الله، وبلدية دالي ابراهيم.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

المستشفى الجامعي ابن باديس

النقابات تردّ على النائب بن خلاف

بسبب عدم انطلاق المشاريع الاستثمارية بها

الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض

مقاطعة الدار البيضاء تواصل تحضيراتها

وضع آخر اللمسات عشية انطلاق موسم الاصطياف

بسبب عدم التقيّد بشروط الوقاية

إغلاق 166 محلا تجاريا بالكاليتوس

ضمن التدابير المتخذة من طرف الوزارة الأولى

إعادة فتح 429 مسجدا بالعاصمة السبتَ المقبل

لتأمين شواطئ تيزي وزو

الدرك الوطني يطلق مخطط دلفين

لإخراج قرية أولاد جبارة من الظل

سلطات بلدية تارقة تستجيب لقرار الرئيس

المزيد من الأخبار

رئيس الجمهورية يرافع للجزائر الجديدة في لقاء الحكومة - الولاة

قطار التغيير انطلق.. ولا تراجع عن الجزائر الجديدة

نوّه بجهود بعض الولاة في مواجهة كورونا..الرئيس:

تحرّيات لتحديد المسؤولين عن عرقلة منح مستخدمي الصحة

مؤكدا مسعى إعداد نسخة توافقية.. الرئيس تبون للحكومة والولاة:

استعدوا للاستفتاء على الدستور.. والشعب هو من يقرّر

إجلاء 28333 رعية من الخارج منذ بداية الجائحة.. بلجود:

صب 1,7 مليار دينار لتوزيع منحة الـ10 آلاف دينار

داعيا إلى إعادة النظر في كيفيات استعمالها.. وزير المالية:

80 مليار دينار لتمويل المخططات التنموية البلدية

صادرات المحروقات تراجعت بحوالي 40 بالمائة..عطار:

كورونا تكبد شركات الطاقة خسائر بـ 125 مليار دينار

إحصاء مليون و213 ألف تلميذ بمناطق الظل.. وزير التربية:

التخفيف من ثقل المحفظة وإطلاق المدرسة النموذجية الرقمية

يوحد المنظومتين التشريعيتين في القطاعين العام والخاص .. فرحات أيت علي:

قانون الاستثمار الجديد جاهز قبل أكتوبر

وصفها بالعدو الأول للإدارة.. الوزير الأول:

مكافحة البيروقراطية لبناء مستقبل أفضل

تمثل خسارة بـ1,8 مليار دولار.. شيتور:

تبذير ما بين 10 و15 بالمائة من الإنتاج الوطني للطاقة

عدد أهداف استحداث وزارة المناجم.. عرقاب:

تنويع الاقتصاد وخلق فرص عمل بمناطق الظل

استلام 41 ألف مقعد بيداغوجي جديد .. بن زيان:

التحضير لاستقبال مليون و650 ألف طالب

أبرز مساعي قطاعه لإنتاج الزيت والسكر محليا.. وزير الفلاحة:

توفير 30 بالمائة من حاجيات الجزائر في غضون 2024

جو بايدن يختار أول سيدة آفرو ـ أسيوية نائبا له في انتخابات الرئاسة

كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة

سفير الولايات المتحدة يشيد بتطور العلاقات الثنائية

الجزائر وواشنطن متفقتان على دعم مسار السلم في ليبيا

في ظل مخاوف دولية من موجة تفشي جديدة لوباء ”كورونا”

شكوك أمريكية حول فعالية لقاح ”سبوتنيك” الروسي

نتائج نوعية للجيش الوطني الشعبي

تدمير 3 مخابئ و5 قنابل وحجز 12 قنطارا من الكيف

المدرسة التطبيقية لمصالح الصحة العسكرية بسيدي بلعباس

تخرج 7 دفعات جديدة

فيما حول طحكوت إلى المؤسسة العقابية ببابار

تحويل علي حداد إلى سجن تازولت بباتنة

العدد 7181
13 أوت 2020

العدد 7181