أدرار

تعيين 5 مطاعم مدرسية مركزية

تعيين 5 مطاعم مدرسية مركزية
  • القراءات: 2446

شكل تعيين مطاعم مدرسية مركزية، فرصة سانحة لضمان تقديم وجبات غذائية ساخنة لتلاميذ المدارس الابتدائية ببلدية أدرار، حسبما استفيد من مسؤولي هذه الجماعة المحلية. قامت مصالح البلدية منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي، بتعيين خمسة مطاعم مدرسية مركزية، تنفيذا لإجراءات الهيئات الوصية من أجل ضمان تقديم وجبات ساخنة للمتمدرسين، وتفادي تقديم الوجبات الباردة، بعد اتخاذ جملة من التدابير في سبيل هيكلة هذه المطاعم المدرسية المركزية، مثلما أشار إليه عضو المجلس الشعبي لبلدية أدرار، مصطفى بلقيزي.

في هذا الجانب، تدعمت هذه المرافق بعتاد عصري لتجهيز المطابخ وقاعات الإطعام التابعة لها عبر مختلف المدارس الابتدائية، والتي بلغ عددها 24 قاعة إطعام، حيث يغطي كل مطعم مدرسي مركزي من خمس إلى سبع مدارس ابتدائية في إقليم بلدية أدرار، بعدد وجبات يصل إلى 3.200 وجبة ساخنة، يقدمها كل مطعم مركزي يوميا، حسب المتحدث نفسه.

في السياق، قامت مصالح البلدية بالتنسيق مع قطاع التكوين المهني، بتكوين اليد العاملة المكلفة بتأطير هذه المطاعم المركزية في اختصاصات أمين مخزن ومساعد أمين مخزن والطبخ للجماعات وأعوان متعددي الخدمات، بعد استفادة البلدية من حصة 118 منصب شغل في إطار برنامج الإدماج المهني لتسيير هذه العملية، بعد توزيعهم على مختلف المطاعم وقاعات الإطعام التابعة لها.

كما تم انتقاء ممونين تعاقدت معهم مصالح البلدية فيما يتعلق بتزويد المطاعم المدرسية باحتياجاتهم من المواد الاستهلاكية، الكفيلة بتنويع الوجبة الغذائية وتوازنها، وضمان التكفل بتوزيع الوجبات الساخنة من طرف المزودين نحو قاعات الإطعام بالابتدائيات، في ظروف صحية تخضع للرقابة من طرف مكتب حفظ الصحة في البلدية، والبياطرة ومصالح مديرية التجارية لمراقبة النوعية والجودة.

تتكفل المطاعم المدرسية المركزية بتوزيع الوجبات الغذائية الساخنة على مستوى المدارس الابتدائية، عبر مختلف أحياء وقصور بلدية أدرار، بتعداد 13 ألف تلميذ، حيث تتم العملية في ظروف مريحة تخضع للرقابة المستمرة من مختلف الأطراف المتدخلة.