الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي

تعويض 5 وحدات لتربية الدواجن

تعويض 5 وحدات لتربية الدواجن
  • القراءات: 595

تم برسم الموسم الفلاحي 2018-2019، تعويض خمس وحدات لتربية الدواجن تابعة لأربع ولايات بشرق البلاد، من طرف الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي لولاية قسنطينة، حسبما أفاد به هذا الأسبوع، مدير الصندوق مراد بن دادة.

تستهدف عملية التعويض أربع مؤسسات عمومية لتربية الدواجن، منها اثنتان  تقعان بمنطقتي وادي سقان وتاجنانت بولاية ميلة، فيما تقع المؤسستان المتبقيتان بكل من أولاد حملة وبئر العرش التابعتين لكل من ولايتي أم البواقي وسطيف، مثلما أوضح السيد بن دادة. تخص العملية كذلك، مزرعة خاصة لتربية الدواجن تقع بمنطقة عين النحاس في بلدية الخروب (قسنطينة)، حسبما أضافه المسؤول، مبرزا أن مختلف الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيليات كانت مصدرا لإتلاف ما لا يقل عن 25 ألف دجاجة خلال نفس الفترة. وأكد مدير الصندوق أن عملية التعويض عن شراء الكتاكيت، تطلبت غلافا ماليا بـ9 ملايين دينار، وهي العملية التي تضمنها ـ كما أضاف- وحدة توزيع الكتاكيت لبلدية عين تاغروت بولاية برج بوعريريج.

فيما يتعلق بشعبة تربية النحل، تم منح مبلغ بقيمة واحد مليون دينار، من أجل تعويض مالك 95 خلية نحل، تم إتلافها بفعل الحرائق التي وقعت في المنطقة الجبلية لجبل وحش بقسنطينة، كما أضافه السيد بن دادة.

تندرج مختلف هذه التعويضات، في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الرامية إلى مرافقة وعدم وتشجيع الفلاحين الناشطين في مختلف المجالات، قصد إنعاش أنشطتهم الفلاحية، حسبما أكده المصدر.