تعليمات صارمة لإنهاء عدة مشاريع
  • القراءات: 422
زهية.ش زهية.ش

المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله

تعليمات صارمة لإنهاء عدة مشاريع

قامت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله حورية مداحي الله، الأسبوع الماضي، بخرجة ميدانية إلى عدة أحياء، في إطار المتابعة اليومية للانشغالات المرفوعة من قبل المواطنين وجمعيات الأحياء؛ إذ أسدت تعليمات صارمة لإنهاء المشاريع الجاري إنجازها في عدة قطاعات.

تفقدت المسؤولة التنفيذية أحياء الزعاترية مركز، وحدادو، والشهيد مداد بوعلام، ودوار سيدي عبد الله، وسكنات الاجتماعي التساهمي بسيدي بنور، وحي الشهيد رقيق قدور، بحضور كل من المدير المنتدب للطاقة، والمنتخبين المحليين، ورئيس القسم الفرعي للموارد المائية، والقسم الفرعي للأشغال العمومية؛ حيث أسدت تعليمات قصد الانتهاء من أشغال المطعم المدرسي، وتوسعة المدرسة بحي حدادو، في آجالها التي حُددت مدتها بشهرين، مع ترميم قاعة العلاج، والإسراع في أشغال قنوات الصرف الصحي، واستكمال أشغال تعبيد الطريق، والإسراع في ربط الفرع البلدي بالحي بشبكة الألياف البصرية، لتمكين المواطنين من استخراج وثائقهم بدون الحاجة إلى التنقل إلى مقر البلدية.   

أما بالنسبة لدوار سيدي عبد الله، فأكدت المسؤولة على معالجة مشكل الصرف الصحي، وتعبيد الطرق الداخلية للحي، بينما أسدت تعليمات بتزويد حي 312 مسكن اجتماعي تساهمي بسيدي بنور، بالغاز الطبيعي.

ومن جهة أخرى، أعطت حورية مداحي تعليمات خاصة بحي الشهيد مداد بوعلام، والمتمثلة في إنشاء لجنة خاصة لتحديد أوعية عقارية لتسجيل مدرسة ابتدائية، وملعب جواري وقاعة علاج، وتدعيم النقل المدرسي، ومراجعة أوقات العمل، وتهيئة الجزء الشمالي للحي، والإسراع في إنجاز قنوات الصرف الصحي، وتعبيد جميع المسالك الداخلية للحي.

وأُدرج حي الشهيد رقيق قدور ضمن الأحياء التي تستفيد من مشاريع؛ استجابة لانشغالات المواطنين، منها تهيئة قنوات الصرف الصحي لكل الحي، واستكمال الربط بالغاز الطبيعي، وتعبيد المسالك الداخلية للحي.

وعلى صعيد آخر، عاينت الوالي المنتدبة للمقاطعة، حي الزعاترية مركز، ومشروع أشغال الطريق الرابط بين الزعاترية مركز وأحياء 300 مسكن اجتماعي، وحي 2500 مسكن ”عدل”، بالإضافة إلى أشغال وضع الإنارة العمومية على مستوى هذا الطريق.

واستمعت حورية مداحي لمختلف انشغالات المواطنين بهذه الأحياء في ما يخص تحسين ظروف المعيشة، خاصة النقل العمومي، وشبكة الهاتف النقال، بينما ينتظر سكان أحياء أخرى زيارة الوالي المنتدبة، للاطلاع على النقائص التي يعيشونها، خاصة في بعض المناطق التابعة للمقاطعة.

العدد 7320
26 جانفي 2021

العدد 7320