تطهير وتعقيم شوارع وأحياء المدينة
  • القراءات: 230
❊ن. خيالي ❊ن. خيالي

تيارت

تطهير وتعقيم شوارع وأحياء المدينة

تحت إشراف المديرية الولائية للحماية المدنية بمشاركة مختلف المصالح الأمنية من الشرطة والدرك الوطني وعدة جمعيات ومواطنين متطوعين، انطلقت أكبر حملة لتطهير وتعقيم مدينة تيارت، أمس، من مقر مديرية الحماية المدنية؛ بتسخير معدات وإمكانيات كبيرة من شاحنات وأجهزة التعقيم والتنظيف التي جابت مختلف الشوارع بالمدينة والأحياء السكنية.

ووفرت مختلف المصالح كل الوسائل من سوائل للتطهير ومواد التعقيم والمياه بالصهاريج، بمشاركة عشرات المواطنين المتطوعين، وكان لها صدى إيجابي لدى سكان المدينة، خاصة في هذا الظرف الحساس والمميز، الغرض منه تعقيم وتنظيف معظم الشوارع للقضاء على النفايات والأوساخ، والوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا الذي أصبح هاجسا حقيقيا للمسؤولين والسكان.

وبالمناسبة، يقوم أعوان الحماية المدنية والشرطة عن طريق مكبرات الصوت، بإطلاق بلاغات ونداءات في اتجاه السكان، تطالبهم بتوخي الحيطة والحذر وعدم المغامرة بالخروج إلى الشوارع؛ حيث كان الشعار "اِبق في بيتك للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك وجيرانك"، وتفادي الاحتكاك. كما عرفت شوارع المدينة كلها غيابا شبه كلي للمارة والسيارات، وحتى المحلات التي أغلقت أبوابها باستثناء المواد الغذائية والصيادلة والخضر والفواكه واللحوم والمخابز.

 

العدد 7212
21 سبتمبر 2020

العدد 7212