تشغيل 350 عونا جديدا للعامين المقبلين
ج.الجيلالي ج.الجيلالي

بسبب نقص أعوان النظافة في البلديات الساحلية بوهران

تشغيل 350 عونا جديدا للعامين المقبلين

حصلت البلديات الساحلية في ولاية وهران، على 350 منصبا ماليا جديدا خاصا بأعوان النظافة، وحسب عدد من رؤساء البلديات المعنية، فإن هذه المناصب بإمكانها المساهمة في تنظيف المحيط من النفايات المنتشرة في كل الأرجاء.

أوضحت المصالح أن هذه المناصب المالية الممنوحة لحساب العامين المقبلين، من شأنها المساهمة بشكل فعال في توفير النظافة على مستوى الشواطئ، إلى جانب تمكين البلديات الساحلية من استغلال العمال المعنيين خلال فترات السنة المتبقية، في حملات تنظيف وتطهير الشوارع ومختلف الأزقة، بالإضافة إلى رفع القمامة والنفايات المنزلية، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في الحفاظ على المحيط البيئي.

من جانب آخر، فإن التصريح الأخير لوالي الولاية المتعلق بالوضعية العامة للتنمية المحلية بولاية وهران، والذي استغله كذلك للحديث عن مشاكل البلديات في تجسيد برامجها وتنفيذها، تناول أيضا مشكل الشغل بالولاية، وأكد على تخصيص 350 منصب شغل لفائدة البلديات الساحلية من أجل تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح موسم الاصطياف.

عبر المعنيون بالأمر عن اريتاحهم للأمر، حيث التزموا بتقديم الإضافة المطلوبة منهم، لاسيما فيما يتعلق بتنظيف السواحل التي توجد تحت مسؤوليتهم.

كما ألح رؤساء مصالح الموارد البشرية بالبلديات المعنية على حرصهم على التفاني في العمل، وتقديم أحسن الأعمال، والإبقاء على نظافة الشواطئ من خلال الاستغلال الأمثل لمختلف الآليات والعتاد المستعمل في هذه الأشغال، منها شاحنات رفع القمامة وتوفير الحاويات الخاصة على مستوى محيطات مختلف هذه الفضاءات الاستجمامية.

يذكر أنه تم إلى غاية نهاية شهر جوان المنصرم، إحصاء أكثر من مليون مصطاف بشواطئ وهران، مع احتمال ارتفاع هذا العدد خلال شهري جويلية وأوت إلى أزيد من عشرين مليون مصطاف، لاسيما أن عاملي الأمن وحسن الاستقبال متوفران من قبل القائمين على تسيير هذه الشواطئ على مستوى مختلف البلديات الساحلية، بداية من مرسى الحجاج شرق وهران، الى غاية مداغ بالجهة الغربية على الحدود مع ولاية عين تموشنت، مرورا بمركب الأندلسيات ومختلف شواطئ بلديات دائرة عين الترك المشهورة.

إقرأ أيضا..

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية
24 أوت 2019
الجمعة الـ27 للحراك الشعبي

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين
24 أوت 2019
مؤكدا على المتابعة الصارمة لحيثيات حادثة ملعب 20 أوت

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف
24 أوت 2019
الوزير الأول يقدم تعازيه للضحايا ويقرر:

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883