تسليم 2700 طرد غذائي
  • القراءات: 297
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

جمعية "الإرشاد والإصلاح"

تسليم 2700 طرد غذائي

تمكنت جمعية "الإرشاد والإصلاح" بالشلف، من توزيع أزيد من 2700 طرد غذائي لفائدة العائلات المعوزة المتضررة من إجراءات الحد من انتشار فيروس "كورونا"، حسب مصادر "المساء"، بمساهمة أهل البر والإحسان. كما قامت الجمعية نفسها، حسب القائمين عليها، بتوزيع عدد كبير من مواد التنظيف، و5 آلاف كمامة وقائية على بعض المؤسسات الاستشفائية، مع القيام بحملات تحسيسية وعمليات تطهير وتعقيم الأماكن العامة للحد من خطورة وباء "كوفيد 19"، وقصد تعميم وتوسيع مثل هذه المبادرات، تم إنشاء 35 خلية بلدية. للإشارة، هذه المبادرة التضامنية تعد الثانية، وتمتد إلى غاية 29 من هذا الشهر، ولازالت متواصلة بدعوة أهل البر والإحسان قصد المساهمة فيها.

توزيع 285 وجبة غذائية محمولة

وزعت جمعية "ناس الخير"، 285 وجبة غذائية محمولة، على بعض العائلات المعوزة ببلدية الشلف، بداية من اليوم الأول من هذا الشهر الفضيل، حيث تم إيصالها إلى هذه العائلات في مبادرة تستحق التنويه، على أن تتواصل العملية طيلة أيام شهر رمضان المعظم، بمساهمة ودعم أهل الخير والإحسان، من أجل إسعاد الأسر المعوزة، وفق البرنامج المخصص للعملية التي كانت في السابق، تقدم على الطاولة في إطار "مطعم الرحمة"، والتي تعودت على تنظيمه نفس الجمعية كل سنة، لكن هذا العام وبفعل جائحة "كورونا"، تم تقديمها محمولة وإيصالها إلى العائلات المعنية، مع الالتزام بتوقيت الحجر الصحي المفروض على الولاية.

جمع 200 كيس من الدم

أسفرت حملة التبرع بالدم، التي نظمها التكتل الوطني للتضامن والإغاثة بولاية الشلف، حسب ما علمته "المساء" مؤخرا، عبر بعض البلديات، على غرار الشطية وتاجنة وبني حواء وتنس والشلف، كمبادرة أولى، من جمع حوالي 200 كيس من مختلف الزمر، قصد تلبية احتياجات المرضى، حسب القائمين عليها، على أن تنظم عملية ثانية مع نهاية الشهر الفضيل، بدعوة المواطنين والجمعيات للمشاركة في هذه الحملة.

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246