تشريعيات 12 جوان
تسعة فنادق ستدعم قدرات الهياكل السياحية
  • القراءات: 1484

الأغواط

تسعة فنادق ستدعم قدرات الهياكل السياحية

ستتدعم قدرات هياكل الاستقبال السياحية بولاية الأغواط، بتسعة فنادق جديدة توجد حاليا بين مراحل الإنجاز والإجراءات التي تسبق انطلاق الأشغال، حسبما علم من مصالح مديرية السياحة والصناعة التقليدية وستساهم هذه المرافق الفندقية التي تفوق مساحتها الإجمالية 26 ألف متر مربع وطاقة استيعاب قدرها 1.083 سرير بحجم استثماري يتجاوز 6ر2 مليار دج في توفير 333 منصب شغل، كما أوضحت ذات المصالح.
وحسب المصدر فإن هذه الهياكل السياحية التي يقارب عدد الغرف بمجموعها 450 غرفة، هناك فندقان من صنف أربعة نجوم وثلاثة فنادق أخرى من صنف ثلاثة نجوم ومجمع سياحي يتوفر على غرف وشاليهات وهو ما من شأنه الرفع من نوعية الخدمات المقدمة في هذا المجال مستقبلا.
ويأتي الإقبال على الاستثمار السياحي بولاية الأغواط نتيجة للتسهيلات والتحفيزات المختلفة المتاحة أمام المستثمرين، لاسيما ما تعلق منها باقتناء الأراضي في إطار لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار.
وبالموازاة مع ذلك وفي إطار توفير المناخ الملائم للجذب السياحي بالولاية، يجري إعداد دراسات تقنية لثلاث مناطق توسع سياحي بكل من الأغواط، آفلو وعين ماضي، فضلا عن رصد مبلغ 65 مليون دج لتهيئة موقعين سياحيين ببلديتي الغيشة وسيدي مخلوف وهي العملية التي لا تزال في طور الإنجاز.
للإشارة، فإن الحظيرة الفندقية بولاية الأغواط تتوفر حاليا على سبعة فنادق تتوزع بين عاصمة الولاية وآفلو بمجموع 192 غرفة وقدرة إيواء بـ379 سريرا، كما ذكرت مصالح مديرية السياحة والصناعة التقليدية.