بلدية سيدي الميهوب بغليزان

تسرّب مياه السقي يؤجل تهيئة الطريق

تسرّب مياه السقي يؤجل تهيئة الطريق
  • القراءات: 823
نور الدين واضح           نور الدين واضح

أعرب سكان دواوير المساعدية بالغريب وأولاد سيدي عمار والزرادلة ببلدية أولاد سيدي الميهوب، عن استيائهم وتذمرهم من التأخّر المسجّل في مشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 07 أ، وهو المشروع الذي انطلقت به أشغال التهيئة منذ صائفة 2018، إلاّ أنّه لازال يعرف تأخّرا ملحوظا.

وحسب العديد من السكان، فإنّ الأشغال متوقّفة حاليا بفعل التسرّبات المتكررة لمياه السقي الفلاحي بالمخرج الغربي للبلدية؛ حيث تجري أشغال إعادة إنجاز الجسر الذي يعبر شعبة البلدية بعد أن غمرت المياه أسس الجسر، مشكّلة بذلك بركا مائية ومستنقعات تصعّب مواصلة الأشغال، التي تبقى مرهونة بإخراج المياه المتراكمة.

وحسبما علمت المساء، فإنّ التسربات لم تكن وليدة اليوم، بل تعود لأسابيع خلت، بسبب إقدام فرقة الصيانة بوحدة الري بوادي ارهيو، حسب السكان، على استبدال عنصر القناة المكشوفة بأنبوب يصغرها حجما ولم يتّسع للطاقة التي تستوعبها القناة؛ مما نجم عنه تدفق للمياه بصورة مستمرة، وهي الطرق التي وصفها البعض بالبدائية.

وناشد، في هذا الشأن، مواطنو المناطق المتضررة السلطات المحلية وعلى رأسها السيدة الوالي، التدخل لإيفاد لجنة تحقيق لتقصّي أسباب التسربات المتكررة للمياه في وقت حُرم منها عدد كبير من فلاحي المنطقة.