احترام كلي للمداومة أيام العيد ببومرداس

تسخير 70 قصابة لتسهيل قطع الأضاحي

تسخير 70 قصابة لتسهيل قطع الأضاحي
  • القراءات: 619
حنان. س حنان. س

سجّلت مصالح الرقابة لبومرداس احتراما كليا لمداومة التجار خلال اليوم الأوّل لعيد الأضحى المبارك بكامل بلديات الولاية، مع ضمان السير العادي لتموين الأسر باحتياجاتها من مواد غذائية وخضر وحتى تسخير قصابات مداومة لتسهيل عملية قص الاضاحي بالنظر لارتفاع درجات الحرارة.

 سخرت مصالح التجارة لبومرداس 1440 تاجرا من أصل 6076 تاجرا مسجلا لضمان المداومة ايام عيد الاضحى المبارك. وحسب المديرة سامية عبابسة فإنّ نسبة احترام المداومة خلال أول أيام العيد كانت كلية اي 100%. علما أنه تم تسخير 175 مخبزة لضمان توفير الخبز أيام العيد، وهو نفس عدد المخابز النشطة باقليم الولاية ما يؤكد الاحترام الكلي للسير العادي للعمل خلال هذه المناسبة الدينية. كما سخرت أيضا 4 ملبنات من أصل 5 و11 مطحنة من أصل 12 و1019 تاجر خضر وفواكه ومواد غذائية موزعين كذلك على كافة البلديات بما يضمن التزويد العادي لمختلف الضروريات للأسر البومرداسية، إضافة الى 231 نشاطا مختلفا منها محطات الخدمات للتزويد بالوقود وغيره. إلى جانب تسخير قرابة 70 قصابة للمداومة موزعة عبر جل بلديات الولاية لضمان السير الحسن لعملية قص الأضحية.

وسجلت بومرداس أيام العيد ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة عجل بقطع الاضحية عوض تركها لثاني ايام العيد مثلما جرت عليه التقاليد، حيث أكدت المديرة ملاحظة فتح القصابات لساعات متأخرة من مساء أول أيام العيد لتسهيل عملية قطع الاضاحي لنسبة واسعة من المواطنين في المقابل إلى عدم تسجيل أي تجاوزات تذكر حتى فيما يخص احترام اجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا، حيث استغلت فرق المراقبة عملها الميداني من أجل تعميق الوعي حول جائحة كورونا وأهمية احترام تدابير الوقاية من خلال توزيع مطويات في هذا السياق، مع الاشارة الى تسخير 32 فرقة مراقبة و64 عونا موزعين عبر بلديات الولاية ايام العيد