تسخير 500 تاجر

مداومة العيد

تسخير 500 تاجر

سخر أزيد من 500 تاجر بولاية ورقلة من أجل ضمان المداومة يومي عيد الأضحى المبارك، حسبما علم لدى مسؤولي المديرية المحلية للتجارة.

وشمل هذا الإجراء الذي يندرج ضمن برنامج وطني أعدته الوزارة الوصية طبقا للقانون المعمول به في هذا الشأن، التجار الناشطين في مختلف المجالات على غرار المواد الغذائية والخضر والفواكه والمخابز والمطاعم ومحطات الخدمات وتوزيع الوقود، كما أوضح رئيس مصلحة المراقبة والممارسات التجارية ب المديرية العيد روابح.

وذكر نفس المسؤول أنّ مديرية التجارة جنّدت ثماني فرق لمراقبة الجودة  وقمع الغش، بهدف السهر على مدى تطبيق هذه العملية عبر كامل تراب الولاية، مشيرا بالمناسبة إلى أنّ القانون المحدّد لشروط ممارسة النشاطات التجارية يقضي بمعاقبة التجار المخالفين في حال عدم الالتزام بالمداومة؛ بإغلاق المحل التجاري لمدة شهر واحد وغرامة تتراوح من 30 ألفا إلى 200 ألف دج.

وفي سياق متصل، ذكر نفس المتحدّث أن نسبة الاستجابة لبرنامج المداومات قد تجاوزت 99 بالمائة خلال السنوات الأخيرة من العدد الإجمالي للتجار، الذين تم تسخيرهم خلال مختلف الأعياد الدينية والوطنية بولاية ورقلة.

وبهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، سخّرت مديرية المصالح الفلاحية، من جهتها، 26 بيطريا من القطاعين العام والخاص، لضمان المداومة خلال يومي عيد الأضحى المبارك (مراقبة عمليات بيع وذبح الأضاحي)، وذلك على مستوى مختلف بلديات ولاية ورقلة.

 

إقرأ أيضا..

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار
20 أوت 2019
مبرزا أهمية تحقيق غاياته في الآجال القريبة

رئيس الدولة يدعو للدفع بمسار الحوار

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه
20 أوت 2019
بسبب الأزمة المالية الخانقة

الرئيس الفلسطيني يقيل كل مستشاريه

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك
20 أوت 2019
تنفيذا لتعليمة صادرة عن الوزير الأول

تسريح قطع الغيار المحجوزة بمستودعات الجمارك

العدد6880
19 أوت 2019

العدد6880