تزايد مستمر في استخدام الدفع الإلكتروني
زبير. ز زبير. ز

شركة "سياكو"

تزايد مستمر في استخدام الدفع الإلكتروني

أحصت شركة "سياكو" لتسيير شبكتي المياه الصالحة للشرب وقنوات الصرف الصحي بولاية قسنطينة، زيادة ملحوظة في عدد المسجلين، ضمن خدمتها الجديدة، الخاصة بالدفع الإلكتروني، منذ دخول الحجر الصحي حيز التطبيق، نظرا لتفشي فيروس "كوفيد 19" والإجراءات المتخذة في سبيل الحد من انتشاره.

أوضحت خلية الإعلام والاتصال بمؤسسة "سياكو"، المنبثقة عن اتحاد شركتي "الجزائرية للمياه" و«الديوان الوطني للتطهير"، أن الشركة التي ترفع شعار "مهام وتحديات"، تبذل مجهودات كبيرة من أجل تحسين الخدمة وإرضاء الزبائن، بعدما تقرر في بداية السنة الجارية، استحداث خدمة جديدة، تتمثل في تمكين الزبائن من دفع فواتيرهم عبر الأنترنت، في أي وقت، وبكل أمان، عن طريق البطاقة البنكية أو البريدية، بعد تسجيل أنفسهم على موقع المؤسسة.

أشار نفس المصدر أن عدد الزبائن الذين سجلوا أنفسهم للاستفادة من مزايا الدفع الإلكتروني، دون عناء التنقل إلى وكالات الشركة من أجل تسديد الفواتير، زاد في ظرف أربعة أشهر، وإلى غاية بداية شهر ماي الجاري، 450 مسجلا، بمعدل التحاق يزيد عن 100 زبون في الشهر، والعدد مرشح للارتفاع، في ظل الظروف التي تعرفها البلاد، مع إجراءات الحجر الصحي وصعوبة التنقل.

رغم أن مؤسسة "سياكو"، التزمت بعدم قطع المياه عن الزبائن، خلال هذه الفترة التي تتزامن مع وضع إجراءات استثنائية، بسبب انتشار جائحة "كوفيد 19"، إلا أن دخول هذه الخدمة جاء في وقته، كما أن المؤسسة أطلقتها في إطار تطوير خدماتها وتمكين الزبون من تسديد فاتورته من منزله، دون عناء التنقل، كسبا للجهد وربحا للوقت.

تشترط الخدمة امتلاك الزبون لبطاقة بنكية (سيب)، من أجل التسجيل في قائمة المستفيدين من هذه العملية، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة وملء بعض المعلومات، قبل التمكن من الحصول على خدمة الدفع الإلكتروني، في انتظار توسيع العملية لتشمل حاملي البطاقة الذهبية لبريد الجزائر، بعد استكمال كل إجراءات اتفاقية الشراكة بين المؤسستين.

تهدف شركة "سياكو" بطاقمها الإداري الجديد، إلى بلوغ أكثر من ضعف العدد المسجل في خدمة الدفع الإلكتروني مع نهاية السنة، خاصة أن هذه الميزة ستسمح للزبون بتسديد فاتورة استهلاكه للماء في أي وقت، على مدى 24 ساعة، وحتى في أيام العطل ونهاية الأسبوع، دون عناء التنقل إلى الوكالات التجارية.

وضعت شركة "سياكو" في متناول زبائنها، فيديو توضحي لعملية التسجيل، انطلاقا من الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، واختيار فضاء الزبائن، ثم إنشاء حساب، مع وضع البيانات من رقم هاتف، عنوان وبريد إلكتروني، إن أمكن، واختيار كلمة المرور السرية، بعد ذلك، يعود الزبون لاختيار خانة تسديد الفاتورة، إلى ملء البيانات الخاصة بالفاتورة، والأخرى الخاصة ببطاقة الدفع البنكية، قبل الضغط على خانة إرسال المعلومات، كما يمكن للزبون طبع وتحميل وصل التسديد بكل سهولة، ويمكنه أيضا معرفة كمية المياه التي استهلكها، المدة والتسعيرة.

فيما يسمح الفضاء الافتراضي لزبائن شركة "سياكو" بقسنطينة، الذي تم وضعه في خدمة الزبائن، بتسجيل الشكاوى، سواء تعلق الأمر بالتبليغ عن تسربات المياه الصالحة للشرب أو المياه المستعملة، نقص الضغط، نوعية المياه، مبلغ الفاتورة، عدم تلقي الفاتورة، الديون، وغيرها من الخدمات التي تجعل الشركة في تواصل دائم ومباشر مع زبائنها.

للإشارة، تمون مؤسسة "سياكو" أكثر من 98.24 ٪ من سكان قسنطينة بالماء، وتحصي 238 ألف زبون، بتعداد يفوق مليون و328 ألف قاطن، عبر 12 بلدية و48 تجمعا فرعيا، بطول شبكة يفوق 4 آلاف كلم للمياه، و1390 كلم للصرف الصحي، كما تسير المؤسسة 69 محطة ضخ، محطة واحدة للتصفية، 30 بئرا، محطة واحدة للتطهير و254 خزانا بسعة استيعاب إجمالية تصل إلى 430 ألف متر مكعب، ولديها 24 وكالة تجارية عبر إقليم الولاية.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

مشاتي وقرى ديدوش مراد

الوالي يستجيب لانشغالات السكان

وضعية كارثية بمركز الفروسية بقسنطينة

خيول في حالة هزال واتهامات متبادَلة

مستشفى أمراض السرطان بوهران

تكفّل بـ 28735 حالة

يصرّون على التحقيق في الاستفادة المزدوجة

ناقلو تيارت يطالبون بمنحة مليون سنتيم

مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر

تأهب لإنجاح موسم الاصطياف بعد رفع الحجر

تحضير انطلاق حملة الحصاد والدرس

توقّع إنتاج 98 ألف قنطار من الحبوب ببومرداس

إطلاق إنجاز 5 آلاف سكن ببومرداس

جمعية مكتتبي "عدل" تناشد الوزير التدخل

يجري إنجازها ببلديتي الرويبة والرغاية

تسلُّم 10 هياكل تربوية مع الدخول المدرسي القادم

المشاريع التنموية بالبلديات

ضرورة تسريع وتيرة الأشغال

توزيع السكنات نهاية جويلية

خيبة لدى مكتتبي "عدل 2" بقسنطينة

جامعة 8 ماي 45 بقالمة

تحديث الرزنامة البيداغوجية

قطاع الموارد المائية ببومرداس

توقيف عدد من الإطارات بسبب سوء التسيير

مديرية النشاط الاجتماعي بتيزي وزو

توزيع 1000 كمامة على المعوزين

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122