تخصيص 82 نقطة بيع
❊ج. الجيلال ❊ج. الجيلال

تحضيرات عيد الأضحى بوهران

تخصيص 82 نقطة بيع

اختارت مصلحة الطب البيطري بمديرية المصالح الفلاحية بوهران، الأماكن المخصصة لبيع الأضاحي قبل عيد الأضحى على المستوى الولائي، حيث تم اختيار 82 موقعا على مستوى البلديات 24، وألزمت مصلحة البيطرة مكاتب النظافة على مستوى مختلف البلديات المعنية بالعملية، من خلال إعلام المواطنين بالأماكن ومختلف الفضاءات المخصصة لبيع الأضاحي حتى يتسنى لهم التوجه عند الحاجة إلى تلك الأماكن من أجل المعاينة واختيار الماشية.

على هذا الأساس فمصلحة البيطرة بمديرية الفلاحة تطالب مختلف المواطنين بالتوجه عند الشراء، إلى الأماكن المخصصة للبيع التي تم اعتمادها من طرف المصالح المختصة وتفادي التوجه إلى المواقع غير المرخصة قانونا؛ تفاديا للأمراض التي قد تتعرض لها الكباش الموجهة للأضحية يوم العيد.

من جانب آخر، ووفق التعليمة الصادرة من وزارة الفلاحة والصيد البحري بهذا الخصوص، فإنّ كافة الموالين القادمين إلى وهران من مختلف الولايات الأخرى مطالبون بتقديم الوثائق المتعلقة بنقل الكباش من ولاياتهم إلى وهران لدى المصالح المختصة، من أجل تسهيل عملية نقلها وعرضها للبيع بدون أي مشكل.

وحسب عدد من الأطباء البيطريين، فإن هذه التعليمة من شأنها أن تمكّن المواطنين من شراء أضحية سليمة تماما من مختلف الأمراض، علما أنه تم على مستوى ولاية وهران خلال اليوم الأول من عيد الأضحى، تخصيص خمس مذابح لفائدة المواطنين الذين لا يعرفون ولا يتقنون الذبح. كما تم تخصيص فرق عمل متنقلة مختصة في الذبح، وتوفير يد المساعدة لهم خلال اليوم الأول على وجه الخصوص على مستوى مختلف الأحياء العمرانية والحضرية التي يكثر فيها من لا يتقنون الذبح الصحي تماما.

وزيادة على هذا، تسعى مصلحة البيطرة بمديرية الفلاحة خلال هذا الأسبوع إلى تنظيم حملات توعية وتحسيسية لفائدة المواطنين تحت شعار «عيد من دون مرض».    

 

 

العدد 6674
16 ديسمبر 2018

العدد 6674