تخصيص 2000 سرير للتكفل بالمصابين بـ"كورونا"
نضال بن شريف نضال بن شريف

والي ولاية جيجل خلال ندوة صحفية

تخصيص 2000 سرير للتكفل بالمصابين بـ"كورونا"

أكد والي جيجل عبد القادر كلكال، خلال ندوة صحفية نشطها أول أمس الأحد، بقاعة المحاضرات بالحي الإداري، أن التحقيقات الوبائية متحكم فيها بنسبة 95 بالمائة، وفقا للمعايير المعمول بها، وأن العملية مست كافة عائلات المرضى المصابين بالفيروس، وتوجيههم للحجر الصحي ويتابعهم أطباء أخصائيون، مضيفا أن مصالح الولاية ستقوم بنقل المعلومة الصحيحة للمواطنين وإعلامهم وفقا للقانون، حتى لا يقع المواطن ضحية من يزرعون الهلع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضارب في الأرقام حول عدد حالات الإصابة بالوباء في الولاية.

صرح الوالي في هذا الشأن، أن السلطات الولائية اتخذت إجراءات لمجابهة فيروس "كوفيد 19"، والتكفل بالمصابين، من خلال توفير قاعات الحجر الصحي عبر مختلف المؤسسات الاستشفائية، بالتنسيق مع مختلف القطاعات لتسخير الفنادق ومؤسسات الشباب ومراكز الراحة، وكذا مراكز التكوين المهني والمؤسسات التربوية، إضافة إلى العيادات الخاصة في حالة اكتظاظ المرفق الصحية وتضاعف عدد المصابين. أعلن في هذا السياق، أنه تم توفير لهذا الغرض 2000 سرير قابلة للزيادة.

أوضح المسؤول، من جهة أخرى، أن المستشفيات فعلا تعاني من نقص في وسائل الوقاية من ألبسة واقية، كمامات وقفازات وسائل التعقيم، مما يشكل خطرا على الطاقم الطبي والإداريين المجندين لمواجهة هذا الوباء الخطير، وإنقاذ المصابين من الموت بسبب فيروس "كورونا".

لمعالجة هذا النقص، فإن مصالحه تسعى إلى التكفل بهذا المشكل، معتبرا أنها ضرورية لحماية عمال قطاع الصحة من انتقال العدوى إليهم، وقد تم في هذا الصدد، حسب نفس المسؤول، تزويد المستشفيات الثلاثة في كل من بلديات الطاهير، جيجل والميلية بـ5 آلاف كمامة، كما أشار خلال الندوة الصحفية إلى أنه من حق الطاقم الطبي وشبه الطبي العاملين مع مرضى فيروس "كورونا"، الانعزال بعيدا عن عائلاتهم وعدم الذهاب إلى منازلهم لحماية أقاربهم من الفيروس، وعزلهم بالفنادق ومراكز الإيواء التابعة للخواص والمحسنين، في إطار الهبة التضامنية للمجتمع الجيجلي ككل، للوقوف جنبا إلى جنب والتصدي والوقاية من انتشار فيروس "كورونا".

فيما دعا السيد كلكال جميع المواطنين إلى التزام بيوتهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة، إلى غاية تجاوز هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد ودول العالم.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

قطاع الموارد المائية ببومرداس

توقيف عدد من الإطارات بسبب سوء التسيير

مديرية النشاط الاجتماعي بتيزي وزو

توزيع 1000 كمامة على المعوزين

بغية تحقيق إنتاج وفير في الحبوب بقسنطينة

تدابير وقائية لإنجاح حملة الحصاد ومكافحة حرائق

مديرية البناء والتعمير بعين تموشنت

اقتراح تأهيل 8 مناطق نائية

لإنجاح حملة الحصاد والدرس

مخازن لاستقبال 820 ألف قنطار من الحبوب

لإنجاح موسم الاصطياف بالعاصمة في زمن كورونا

لجنة السياحة بالمجلس الولائي تحضّر لخرجات ميدانية

فيما أكدت ولاية وهران القيام بإحصاء دقيق للسكن الهش

استلام 2300 مسكن ”عدل” وبعث مشاريع متعثرة في قطاع التربية

التحضير لموسم الاصطياف بأزفون وتيقزيرت

السلطات المحلية بين إلحاح التجار ومخاوف ”كورونا”

العدد 7120
02 جوان 2020

العدد 7120