تخرّج 9417  طالب ليسانس وماستر
نور الدين. ع نور الدين. ع

جامعة بسكرة

تخرّج 9417 طالب ليسانس وماستر

كشف الدكتور أحمد بوطرفاية رئيس جامعة محمد خيضر ببسكرة، أن السنة الجامعية هذا العام ستتوج بتخرج 9417 طالبا وطالبة، منهم 5376 طالب ليسانس، و3441  في الماستر، مؤكدا أن الخلل الحاصل خلال السداسي الثاني تم تجاوزه، وأن الأساتذة والطلبة والعمال في الخدمات الجامعية والموظفين، رفعوا التحدي وكسبوا الرهان.

وقال إن إدارة الجامعة تجاوزت الخلل الذي عرفته الجامعة جراء الأحداث التي عاشتها البلاد منذ بداية الحراك؛ من خلال تجنيد أسرة الجامعة التي تضم هيئة التدريس وموظفين، بالإضافة إلى التفاعل الإيجابي  للطلبة، منوها بكل من ساهم في إنجاح الموسم الدراسي الذي كُلل بتخرج العديد من طلبة الليسانس والماستر. وأضاف أن الأسرة الجامعية تجندت وفهمت مقصد الوزارة، التي ساعدت في إنجاح السنة الدراسية، من خلال تمديد السنة الجامعية إلى 31 جويلية، وبالتالي حققت جميع الأهداف، منوها بتكاتف جهود مكونات الجامعة.

ولفت إلى الانتهاء من المداولات، وتعيين الطلبة المتفوقين في كل التخصصات، مشيرا إلى أكثر من 50 طالبا في طور الليسانس والماستر، فضلا عن تكريم طلبة الدكتوراه الذين ناقشوا أطروحاتهم في المدة المحددة بـ 3 سنوات، مشيرا إلى تنظيم حفل نهاية الموسم الدراسي وتقييم السنة الجامعية، ومؤكدا أن الجامعة تعرف استقرارا كبيرا وهدوءا، وحتى المقررات البيداغوجية المسطرة تم إنجازها بنسبة 90 بالمائة. 

إقرأ أيضا..

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي
22 أوت 2019
رابحي يدعو لحشد الجهود لخدمة مصلحة الوطن

الحكومة ملتزمة بترقية العمل الصحفي

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة
22 أوت 2019
نائب رئيس المحكمة العليا يؤكد من باتنة:

مكافحة الفساد من أولويات المرحلة

العدد 6882
21 أوت 2019

العدد 6882