بلدية سلاوة أعنونة بقالمة

تحويل مرافق مُهملة إلى تجهيزات عمومية

تحويل مرافق مُهملة إلى تجهيزات عمومية
  • القراءات: 390
وردة زرقين وردة زرقين

تعرف بلدية سلاوة أعنونة (25 كلم جنوب غرب عاصمة الولاية قالمة)، تسجيل مشاريع تنموية في إطار برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، إذ حُوّلت، مؤخرا، مرافق مهملة إلى تجهيزات عمومية بفضل جهود السلطات المحلية، لاسيّما وأنّ البلدية تعرف ندرة في العقار الموجّه لاحتضان تجهيزات عمومية. 

تنفيذا لتعليمات والي قالمة حورية عقون، جرى معاينة مرفق مهمل بمركز البلدية، من قبل رئيس الدائرة ورئيس بلدية سلاوة أعنونة، وأعضاء اللجنة التقنية للدائرة، وبعد الدراسة، تم الاتفاق على تحويله إلى قاعة رياضية، وفي هذا الشأن، دعا رئيس الدائرة، إلى الإسراع في مباشرة الإجراءات الإدارية من أجل إعادة تأهيل المبنى الشاغر واستغلاله كقاعة رياضية على عاتق ميزانية البلدية.

كما تمّ معاينة مرفق بلدي شاغر من أجل تحويله إلى مدرسة ابتدائية، حيث وجّه رئيس الدائرة، بالإسراع في تنصيب مقاولات الإنجاز. وقامت اللجنة أيضا بمعاينة "روضة الشهداء"، حيث ستتم مباشرة الإجراءات الإدارية من أجل ترميمها على عاتق ميزانية البلدية.

وتراهن البلدية، على برنامج فكّ العزلة من خلال فتح المسالك وإصلاح الطرق الجبلية، حيث استفادت من مشاريع جديدة لفكّ العزلة عن عدّة مشاتي. وفي إطار تنفيذ تعليمات المسؤولة على الجهاز التنفيذي بالولاية، المتعلقة بتحسين الإطار المعيشي للساكنة، نُصّبت ورشة مشروع فتح مسلك للطريق البلدي الرابط بين بلديتي سلاوة أعنونة، وعين مخلوف بمشتة خماسي على مسافة 900 متر.

وجرى تنصيب هذه الورشة، بحضور نواب المجلس الشعبي البلدي، والمصالح التقنية ومقاولة الانجاز، حيث أعطيت تعليمات للمقاولة المنجزة بضرورة إنجاز المشروع في الآجال المحدّدة ووفق المعايير اللازمة.