تحقيقات أمنية في بيع سكنات اجتماعية جديدة
رضوان. ق رضوان. ق

رُوّج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحقيقات أمنية في بيع سكنات اجتماعية جديدة

فتحت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، أمس، تحقيقات معمّقة في بيع سكنات اجتماعية جديدة استفاد منها مواطنون مؤخرا، وذلك بأمر من والي وهران مولود شريفي على خلفية معلومات تمّ تداولها بشكل واسع خلال نهاية الأسبوع، عن وجود عمليات بيع كبيرة قام بها أشخاص استفادوا من سكنات اجتماعية.

حسب بيان صدر عن ولاية وهران، أمس، فإنّ القرار جاء تبعا للمعلومات التي جرى تداولها بشأن وجود إعلانات على شبكة الأنترنيت، تتعّلق بما وُصفَ بـ "بيع سكنات عمومية ذات طابع اجتماعي وزّعت مؤخرا"؛ حيث أمر والي وهران المصالح الأمنية المختصة بفتح تحقيق واسع في القضية والمعلومات المتداولة؛ قصد اتّخاذ الإجراءات الردعية التي يستوجبها القانون في حق المستفيدين الذين لجأوا إلى هذه السلوكات، يضيف البيان.

كما أشار البيان إلى أنّ الوالي أمر المصالح المكلّفة بإجراء هذه التحقيقات، بالاستعانة بالمصادر الإعلامية التي حازت هذه المعلومات ونشرتها؛ بغية الوصول إلى تحديد هوية المتهمين في عملية الإعلان عن بيع سكنات اجتماعية عبر الأنترنيت في أقرب وقت ممكن. وأكد البيان أنّ مصالح الولاية تدعو كل من يملك معلومات إلى المساعدة في "تقويم بعض السلوكات المضرة بالمصلحة العامة، أن تتعاون مع المصالح الإدارية والأمنية بهذا الخصوص".

وسبق لعدد من المواطنين أن أكّدوا وجود عمليات بيع سكنات اجتماعية في عدة مناسبات أمام الوالي، الذي أمر بفتح تحقيق إداري، آخرها عملية توزيع 1600 مسكن، التي تمّ خلالها فتح تحقيق لم يكشف عن نتائجه إلى غاية اليوم. وكانت مصالح الولاية شكلت منذ أيام لجنة خاصة للتحقيقات في السكن، ستقوم بحملات مراقبة للحدّ من الظاهرة، التي تحوّلت إلى بزنسة يقوم بها بعض المستفيدين في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأمنية.

إقرأ أيضا.. في المراسلون

فيما تنصلت "باتيجاك" من مسؤوليتها

مكتتبو 284 ترقويا مدعما يلجأون إلى العدالة

سكان مناطق الظل ببلدية مسعود بوجريو

الماء: النقل والسكن الريفي احتياجات مشتركة بين القرى

والي العاصمة يلتقي ممثلي الحركة الجمعوية

تسليط الضوء على "كوفيد-19" وانشغالات الدعم والتمويل

مكتب المواطنة وحقوق الإنسان يناقش الوضع البيئي

استعمال مكافحة انتشار البعوض والصراصير

يسري من الساعة الواحدة إلى الخامسة صباحا

حجر جزئي على 10 بلديات بتيبازة

بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

إعادة بعث حملات التعقيم ببومرداس

العطش يضرب حي 2800 مسكن بمسرغين

خزان مائي بـ 10 آلاف متر مكعب لتجاوز الأزمة

لتخفيف الضغط عن المستشفيات

5 مراكز جديدة لتحاليل كورونا بوهران

في غياب شروط الوقاية داخل قاعة ضيقة

كارثة صحية بمصلحة إبرام عقود الزواج بوهران

العدد 7153
11 جويلية 2020

العدد 7153