تجهيزات بيداغوجية جديدة للمؤسسات التربوية
  • القراءات: 298
ق. م ق. م

لتحسين شروط التمدرس بورقلة

تجهيزات بيداغوجية جديدة للمؤسسات التربوية

استفادت المؤسسات التربوية في مختلف الأطوار التعليمية بولاية ورقلة، في إطار السنة الدراسية الجديدة 2020-2021، من تجهيزات بيداغوجية جديدة ووسائل أخرى، بهدف تحسين شروط التمدرس للتلاميذ، حسبما أفادت به مصالح الولاية.

ويتعلق الأمر بالخصوص، بما مجموعه 6 آلاف كرسي و3. آلاف طاولة جديدة، إلى جانب 920 وحدة من المكيفات الهوائية، منها الجديدة وأخرى أعيد تصليحها، مثلما جرى توضيحه. وضمن نفس الجهود دائما، سيتم خلال الموسم الدراسي الحالي، اقتناء أكثر من 6 آلاف وحدة من الطاولات والكراسي الإضافية لفائدة مؤسسات التعليم الإبتدائي، مما سيسمح بتجهيز وتجديد هذا النوع من العتاد البيداغوجي عبر كافة المدارس الإبتدائية بالولاية، مثلما أشير إليه. وفي سياق ذي صلة، رصدت أغلفة مالية معتبرة ضمن مختلف الميزانيات، من أجل إعادة تهيئة وترميم عديد المؤسسات التعليمية، لاسيما منها مدارس الطور الإبتدائي عبر الولاية، حيث شملت تلك العمليات إعادة الطلاء وترميم الأفنية والجدران والأسقف، وغيرها، وفقا لنفس المصدر.

وتميز الدخول المدرسي الجديد 2020 -2021 بولاية ورقلة، بفتح 10 مؤسسات تربوية جديدة في مرحلة التعليم الإبتدائي، بالإضافة إلى متوسطتين اثنتين، مما يرفع مجموع الهياكل التربوية في الطورين إلى460  مؤسسة، منها 343 ابتدائية و117 متوسطة.

ودائما في المجال التربوي، فقد جرى تكريم تلاميذ متفوقين ممن تحصلوا على أعلى النتائج في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط للموسم الدراسي 2019-2020، خلال حفل أشرف عليه والي الولاية أبو بكر الصديق بوستة. وتم في هذا الصدد، تكريم 3 ثانويات كانت قد تصدرت المراتب الأولى في نسبة النجاح في شهادة البكالوريا على مستوى الولاية، ويتعلق الأمر بثانويات أبي بكر بلقايد بالنزلة بالولاية المنتدبة تقرت ، والشهيد زقوني الصغير بنفس الجماعة المحلية والمجاهد أحمد خليل بمدينة ورقلة.