تأكيد على التوازن في إنجاز المشاريع التنموية ومتابعتها
  • القراءات: 269
ع.بزاعي ع.بزاعي

تكفل بانشغالات مواطني باتنة

تأكيد على التوازن في إنجاز المشاريع التنموية ومتابعتها

ثمن والي باتنة محمد بن مالك الجهود المبذولة لاستكمال مشاريع الطاقة، التي استفادت منها الولاية، في إطار البرامج المختلفة، وأوضح المسؤول أن نسبة التغطية بالكهرباء في باتنة "المهمة"، حيث بلغت 97 بالمائة، في انتظار تجسيد مشاريع أخرى مبرمجة بالمناطق المعزولة، وعددها 100 منطقة، فيما بلغت نسبة الربط بشبكة الغاز 86 بالمائة، في حين وعد بإنجاز المشاريع المتبقية لبلوغ نسبة تغطية 100 بالمائة، مطلع العام الجديد.

أكد، على هامش زيارة وتفقد عمل، قام بها نهاية الأسبوع، إلى دائرة مروانة على ضرورة خلق التوازن، في إنجاز المشاريع التنموية بالولاية، لإيصال الماء والربط بشبكة الغاز.

وأضاف أن التكفل بانشغالات المواطنين من أولويات السلطات الولائية، لتحسين الإطار المعيشي للمواطنين، والرد على انشغالاتهم التي تتمحور على وجه الخصوص حول الماء الكهرباء والغاز والسكن. مضيفا في هذا الصدد، أمام مواطني بلدية وادي الماء، أنه من غير الممكن أن تنجز مشاريع الطرقات والمسالك، إلا بعد استكمال مشاريع الماء والغاز.

واغتنم فرصة تواجده ببلديات مروانة، لدعوة سكان المنطقة إلى التعاون والتفاعل مع مشاريع التنمية، وطمأنهم من جهة أخرى، بتوزيعها حسب الأولويات وحدود الإمكانيات، لتثمين برامج رئيس الجمهورية الهادفة إلى تحقيق المسعى دون تمييز بين المناطق، بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطنين. مضيفا أن الجزائر هي البلد الوحيد الذي يخصص مشاريع الطاقة بالمناطق النائية، وأن نسبة الربط سجلت نسبا متقدمة، والعملية مستمرة في تحقيق تغطية كاملة لإقليم الولاية بهذه المادة الأساسية في أقرب الآجال لربطها بشبكة الغاز والكهرباء.

وأوضح في السياق، أن أبواب الحوار مفتوحة للتشاور والتواصل في سبيل مواصلة المسار التنموي، باعتبار التنمية مسؤولية الجميع، سلطات ومواطنين، مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني. مجددا حرصه على العمل للرد على انشغالات المواطنين بالمناطق النائية لتحسين ظروفهم الاجتماعية.

وفي هذه الخرجة الميدانية، ولدى إشرافه على وضع حيز الخدمة شبكات الغاز والكهرباء، وعاين مشاريع تنموية، حيث قام بوضع حيز خدمة الكهرباء الريفية بأولاد عمار لفائدة 32 عائلة. وشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 9 عائلات بنفس المنطقة، إلى جانب
خدمة الكهرباء الريفية بمشتة الصخرات 02 لفائدة 22 عائلة. في حين أكد بن مالك أن الجهود منكبة لتقوية شبكة الكهرباء وفسح المجال للمواطنين من أجل استغلالها، وكذا الفلاحين والمستثمرين لخلق حركية اقتصادية بالمنطقة وتوفير مناصب شغل للشباب.

وبخصوص المشاريع التي عاينها وألح المسؤول على ضرورة إتمام إنجازها في آجالها القانونية، مع التأكيد على استلامها وفق المواصفات القانونية، منها مشروع إنجاز مرقد للعزاب لأمن دائرة مروانة. وأشغال تدعيم 6 أقسام دراسية ومطعم بمتوسطة شيدي، وكذا مشروع التخلص من فائض المياه المستعملة لبلديتي مروانة ووادي الماء، ومشروع إنجاز المقطع المتضرر من الطريق الولائي 153 (ب)، والمعرض للفيضانات بمشتة أولاد حريزة، إضافة إلى مشروع إنجاز 30 مسكنا عموميا إيجاريا قيد الإنجاز بوادي الماء مركز.