بعث مشاريع مناطق الظل المبرمجة
  • القراءات: 238
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

تزامنا مع تنصيب مؤسسات الإنجاز بزرالدة

بعث مشاريع مناطق الظل المبرمجة

شرعت بلديات مقاطعة زرالدة في إطلاق أشغال المشاريع المسجلة لصالح مناطق الظل، حيث تم تنصيب المؤسسات (الورشات) المكلفة بإنجاز شبكة الإنارة العمومية، على مستوى كل من حوش بولونجي، وحي يسوال قويدر بزرالدة.

وتدخل هذه العملية في إطار توفير الأمن على مستوى الأحياء التي تعرف نقصا أو غيابا لشبكة الإنارة العمومية. وستليها عمليات أخرى متعلقة بتهيئة الطرقات، واستكمال مختلف العمليات التنموية المسجلة لصالح هذه المناطق. وستنطلق كل العمليات المسجلة لصالح مناطق الظل، دائما، في إطار متابعة إنجاز أشغال مختلف المشاريع التنموية المسجلة على مستوى مقاطعة زرالدة، فيما كانت البداية بأشغال تهيئة الملعب الجواري بالقرية الفلاحية طريق الدويرة السويدانية.

وفي إطار المتابعة اليومية لإنجاز مختلف العمليات التنموية المسجلة لصالح مناطق الظل أيضا، تتواصل أشغال إعادة تهيئة قنوات الصرف الصحي على مستوى حوش "سانتاز" بالسويدانية.

وضمن المجهودات المبذولة في سبيل الحفاظ على نظافة المحيط والبيئة، تجري عملية تعقيم جميع الساحات والحدائق العمومية، على مستوى إقليم بلديات المقاطعة. كما تستمر عملية تنظيف الوديان بزرالدة، والتي عرفت انطلاقا منذ أشهر، لتشمل كل الوديان المتواجدة على مستوى المقاطعة.

وباشرت مديرية الموارد المائية لولاية الجزائر، خلال الأسبوع الماضي، عملية تنظيف وتنقية وادي سيدي منيف بالقرية الفلاحية لزرالدة، على أن تشمل كل الوديان.

وتمت برمجة عمليات تنموية هامة على مستوى مختلف مناطق الظل المتمركزة بالمقاطعة الإدارية لزرالدة غرب العاصمة، لقيت استحسان الكثيرين ممن عبّروا عن آمالهم في استمرار مثل هذه العمليات الحيوية الهامة، التي من شأنها أن تبث الروح فيهم من جديد، وترفع الغبن عنهم، بعد أن ضاقوا ذرعا من سياسة التهميش التي طالما عانوا منها.