برمجة عدة مشاريع قبل نهاية السنة
  • القراءات: 442
أ.عاصم أ.عاصم

النقل في ولاية البليدة

برمجة عدة مشاريع قبل نهاية السنة

يتدعم قطاع النقل في ولاية البليدة بعدة مشاريع هامة، منها دراسة وإنجاز محطة برية في البليدة برخصة إجمالية وصلت إلى 1,352 مليار دج، حيث انتهت الدراسة، بينما الأشغال في طور الإنجاز بنسبة 85%..

وحسب مديرية النقل لنفس الولاية، تم تسجيل برنامج برخصة إجمالية بلغت 67,81 مليون دج، منها دراسة محطة برية بالعفرون ودراسة محطة برية نوع "B" ببوفاريك وكذا دراسة لـ12 محطة حضرية عبر الولاية، بالإضافة إلى دراسة لإنجاز مضمارين (02) لامتحانات السياقة بالبليدة وبوفاريك برخصة برنامج بلغت 20 مليون دج، والعملية منتهية، حسب المديرية.

كما يتضمن البرنامج أيضا إنجاز 05 محطات حضرية بكل من أولاد يعيش وبوفاريك وموزاية وكذا مفتاح والأربعاء، برخصة برنامج إجمالية بلغت 435 مليون دج، ومن المتوقع استلامها في نهاية السنة كأقصى تقدير.

من جهته، قرر والي البليدة، السيد عبد القادر بوعزقي التكفل بإنجاز المحطة الحضرية لأولاد يعيش على عاتق ميزانية الولاية، كما أوصى بإنهاء أشغال تجديد المصعد الهوائي وتسليم المشروع في شهر أكتوبر 2016. مبديا جاهزيته لتقديم كافة المساعدات والدعم المطلق إلى غاية تحقيق الأهداف المرجوة، شريطة التزام إطارات المديرية بالعمل الجاد في سبيل الوفاء بالتعهدات الملتزم بها، مع تكثيف الجهود للنهوض بالقطاع.

 

العدد 7319
25 جانفي 2021

العدد 7319