انطلاق الأيام الطبية الجراحية بأولاد جلال
  • القراءات: 697
نور الدين.ع نور الدين.ع

بسكرة

انطلاق الأيام الطبية الجراحية بأولاد جلال

  انطلقت، أمس بالمؤسسة الاستشفائية العمومية عاشور زيان بالمقاطعة الإدارية أولاد جلال ولاية بسكرة، فعاليات الطبعة الرابعة والعشرين للأيام الطبية الجراحية بمشاركة نخبة من الأطباء القادمين من الجزائر العاصمة، الذين يسهرون على مدار أسبوع كامل على تقديم خدمات طبية وفحوصات وعمليات جراحية للمرضى. وينشط التظاهرة الطبية التي ينتظرها قاطنو المنطقة بفارغ الصبر سنويا، عشرات الأطباء المختصين الوافدين من العاصمة.

وسيعكف ضيوف عاصمة الزيبان وعلى رأسهم البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، على تقديم الفحوصات، وإجراء علميات جراحية نوعية لفائدة المرضى القادمين من داخل وخارج الولاية.

وأوضح البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد المشرف العام على هذا العمل التضامني، أن الطاقم الطبي متواجد حاليا بمستشفى عاشور زيان بأولاد جلال في إطار الأيام الطبية الجراحية في طبعتها 24، مشيرا إلى الكثير من الاختصاصات، منها جراحة العظام، جراحة العيون، طب الأطفال، جراحة الأعصاب وأمراض الجلد.

وأضاف في معرض إفادته أن، ابتداء من أمس، مجموعة من الأطباء منتشرون ببعض البلديات، حيث باشروا الفحوصات وتقديم خدمات طبية وجراحية، مؤكدا توفير كافة الأجهزة والمعدات التي تضمن عمل الطاقم الطبي. ولفت إلى أن في مجال اختصاص جراحة العظام، الأطباء شرعوا فور تهيئة الظروف بقاعة الفحوصات، في فحص العديد من المرضى القادمين من عدة ولايات، مذكرا بأن الأيام الطبية يستفيد منها المواطن الجزائري أينما تواجد.

يُذكر أن على هامش هذا النشاط التضامني سطُرت محاضرات مخصصة لفائدة الأطباء عبر تراب الولاية في إطار التكوين المتواصل الذي سيعزز الرصيد المعرفي للأطباء المحليين، الذي يضمن لهم مستقبلا تقديم خدمات طبية فعالة لفائدة المرضى.

 

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246