الوحدة الإنتاجية لإدارة السجون نموذج رائد

أدرار

الوحدة الإنتاجية لإدارة السجون نموذج رائد

تشكل الوحدة الإنتاجية التابعة لقطاع إدارة السجون بأدرار، نموذجا رائدا يحتذى به وطنيا في تأهيل وإدماج المساجين، حسب ما صرح به المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأدرار، فيصل بوربالة،.

لدى زيارته معرض إنجازات اليد العاملة العقابية، الذي أقيم بالبيئة المفتوحة، أوضح المسؤول أن الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين التابع لقطاع إدارة السجون، يهدف بالأساس، إلى تمكين المساجين من الحصول على مؤهلات مهنية، تتيح إنشاء مؤسسة مصغرة نشطة ومنتجة، بعد الإفراج عنهم، للاندماج في التنمية.

أشاد السيد بوربالة، بالتنسيق الوثيق الذي لمسه في ولاية أدرار، بين قطاعه ومختلف الفعاليات المدنية المحلية التي تشكل حلقة هامة وأساسية في إنجاح مختلف البرامج الترقوية لقطاع إدارة السجون.

في اليوم الثاني من فعاليات الطبعة الثامنة لمهرجان أدرار لموظفي إدارة السجون، أعطى السيد فيصل بوربالة إشارة انطلاق نصف الماراطون، وسباق الدراجات الهوائية، بمشاركة قياسية لموظفي القطاع من الجنسين.

كما تفقد المسؤول، مقر إقامة العزاب من المستخدمين بالولاية، للوقوف على إحدى جوانب التكفل الاجتماعي بالموظفين، ليعاين بعدها مختلف الأنشطة الترفيهية والترقوية التي يحتضنها فضاء حديقة العائلات، التابع لإدارة السجون بمنطقة مراقن، شمال مدينة أدرار.

في نفس الموقع، أشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على عملية استزراع أسماك المياه العذبة، واطلع بالمناسبة، على نشاط تربية المائيات، كما أشرف السيد بوربالة على انطلاق السباق النهائي لرياضة الفروسية، وعملية تشجير على مساحة 50 هكتارا ضمن برنامج 2020.

 

إقرأ أيضا..

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا
09 أفريل 2020
المدير العام للحماية المدنية يؤكد خلال زيارته إلى تيزي وزو:

ضرورة التطبيق الصارم لبرنامج منع انتشار وباء كورونا

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن
09 أفريل 2020
إسهاما منهم في مواجهة آثار وباء "كوفيد 19"

إطارات ومستخدمو عدة قطاعات يتبرعون لصندوق التضامن

العدد 7076
09 أفريل 2020

العدد 7076