المكتتبون يتهمون السلطات بالتراخي والمرقي بالاحتيال
❊الزبير.ز ❊الزبير.ز

مشروع 900 مسكن ترقوي مدعم بقسنطينة

المكتتبون يتهمون السلطات بالتراخي والمرقي بالاحتيال

راسل مكتتبو مشروع 900 مسكن ترقوي مدعم للمقاول خلف الله، بقسنطينة، وزير العدل من أجل التدخل لإنصافهم، في ظل ما أسموه بـ«الخروقات المفتعلة من قبل المرقي وعدم احترامه للاتفاقات السابقة، بالتالي حرمانهم من السكن، بعدما تنصل من التزاماته"، إذ كان من المفروض، حسب المشتكين، أن يوزع الشطر الثاني من هذا المشروع، خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري.

طالب المسجلون في هذا المشروع السكني، المتواجد بالتوسعة الجنوبية للوحدة الجورية رقم 20 بالمدينة الجديدة علي منجلي، عبر جمعيتهم، وزير العدل بالتدخل والتحقيق في مشروعهم السكني، داعين إلى ضرورة فتح تحقيق في من يقف وراء هذا المرقي العقاري، خاصة فيما وصفوه بالتطاول على قوانين الدولة وتقزيم مسؤولي الولاية الذين ضمنوا فيه.

حسب جمعية المكتتبين، فإن مشروع 900 مسكن ترقوي للمرقي خلف الله، كان قد سلم شكليا من قبل والي قسنطينة يوم 12 سبتمبر الماضي، بمناسبة ذكرى عاشوراء، حيث تم توزيع 468 شقة على المكتتبين بصفة تدريجية، بعد برمجة توزيع حصة من 50 إلى 100 شقية يوميا، علما أن المرقي العقاري، اعتمد الحيلة في تقديم المفاتيح بشقق مغايرة للمكتتبين، غير التي تحصلوا عليها أثناء عملية القرعة.

اشتكت جمعية المكتتبين من تراخي السلطات المحلية، وعلى رأسها والي قسنطينة، في التدخل إزاء الأمر، معتبرين أنه تنصل من كل مسؤولياته ولم يتعامل بالصرامة اللازمة مع هذه المقاولة، وترك المكتتبين في نزاع مع هذا المرقي العقاري، المتواجد حاليا خارج الوطن. وقال ممثلون عن الجمعية "إن مدة المشروع فاقت 10 سنوات ولم تسلم أية شقة منه للمستفيدين، وفق المقاييس المعمول بها...". اتهمت جمعية المكتتبين، المرقي بالتحايل، بعدما أقدم دون حسيب ولا رقيب، على زيادة عدد الشقق في المشروع، حيث لجأ إلى حيلة الطابق تحت الأرضي، وفق تأكيدات الجمعية التي كشفت عن أن عدد الشقق الحقيقي بلغ 1320 بهذه الطريقة، وليس 900 كما هو مدون في الأوراق الرسمية. معتبرة أن عدد الشقق التي زادت عن المشروع، وصل 420 شقة، واصفة هذه العملية بالنهب الواضح الذي عاد على المرقي بـ210 ملايير سنتيم، حيث يحدث مثل هذا الأمر في ظل عدم تحرك أية جهة مسؤولة  لوضع حد لهذه الممارسات التي زرعت اليأس في نفوس المكتتبين، لاسيما الشباب.

للإشارة، قامت جمعية مكتتبي 900 مسكن ترقوي، للمرقي خلف الله، بالعديد من الحركات الاحتجاجية، خلال الأيام والأسابيع الماضية، بعدما تنصل المرقي من وعده بتسليم الشطر الثاني، كان آخرها الأسبوع الفارط، عندما قاموا بغلق طريق قسنطينة الخروب، على مستوى حي "لوناما".

إقرأ أيضا.. في المراسلون

قرية النسيسة ببلدية سيد داود

خلاف شخصي يرهن تزويد السكان بالماء

مناطق الظل ببلديتي الرغاية ورويبة

134 مليار دينار لتجسيد 39 مشروعا تنمويا

فيما تم اقتراح غلق 37 محلا تجاريا

حجز 1.2 طن من المواد الغذائية الفاسدة

مدير الصحة والسكان بسكيكدة لـ«المساء”

نحو استئناف مشروع مستشفى الحروق

في ظل قرار غلق محلاتهم وإحالتهم على البطالة

أصحاب المقاهي وموزعو المشروبات الغازية يحتجون

سكان علي منجلي بدون مرافق ترفيهية

تهيئة 3 وحدات جوارية ووعود بتهيئة 4 أخرى

اتهموا الوكالة بالتقصير في تسليم مفاتيحهم

مكتتبو "عدل" يغلقون المديرية الجهوية

بلدية سيدي داود ببومرداس

مشاريع تنموية لفائدة 19 منطقة ظل

مصالح الصحة تدعو إلى الوقاية واليقظة

بعوضة النمر تغزو 14 بلدية بتيزي وزو

بلدية تيمياوين الحدودية

تحسين خدمة التموين بمياه الشرب

الوضعية الوبائية بالباهية

مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر

حي سيدي البشير ببئر الجير

86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات

العدد7150
07 جويلية 2020

العدد7150