المخبزة الصناعية تتعهد بتوفير 6 آلاف خبزة يوميا
  • القراءات: 1227
 شبيلة.ح شبيلة.ح

قسنطينة

المخبزة الصناعية تتعهد بتوفير 6 آلاف خبزة يوميا

وضعت المخبزة الصناعية الخاصة المسماة بـ"خبز على المائدة" والواقعة بالمنطقة الصناعية الطرف ببلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، نظام عمل مكثّف لضمان وفرة خبز المائدة خلال أيام عيد الأضحى، بكل بلديات الولاية من خلال توفير وتوزيع 6 آلاف خبزة يوميا.

القائمون على المخبرة أكدوا أن هذه الأخيرة ستقوم بتوزيع هذه المادة الضرورية التي يكثر عليها الطلب خلال هذه المناسبة في المناطق التي تعرف كثافة سكانية كبيرة، وأنه تم اختيار 6 نقاط لتوزيع الخبز الصناعي بكل من بلدية قسنطينة، الخروب، عين السمارة ومفترق الطرق بالكيلومتر الرابع والمدينة الجديدة علي منجلي زيادة على بلدية ابن باديس، مشيرين إلى أن سعر الخبز الصناعي لن يتجاوز الـ10 دنانير للخبزة الواحدة، وإمكانية تكفّل ذات المخبزة بتزويد ولايات مجاورة، بفعل قدرتها الإنتاجية المرتفعة.

المخبزة الصناعية الخاصة "خبز على المائدة" التي تم تدشينها مؤخرا من طرف وزير الفلاحة كأكبر مصنع عبر الوطن. وحسبما أوضحه القائمون عليها خلال لقاء لهم ووزير الفلاحة الأشهر الفارطة، بخصوص طريقة تحضير الخبز الصناعي، أكدوا أن عملية الطهي تتم جزئيا لمدة 22 دقيقة فقط بدل 27 دقيقة، قبل أن يتم الطهي الكلي للمادة بالمخبزات المتعاقدة مع المصنع، في حين تم تحديد سعر الخبزة بـ6.5 دج مع مراعاة هامش ربح معتبر للخباز، وأنه وفي إطار عصرنة عملية التسويق والتحكم في البيع قامت الشركة بخلق نظام مرتبط بشبكة الأنترنت "تارغات بوان دو فونت"، الأمر الذي يمكّن الإدارة من تحديد الكميات الموزعة وتلك التي تم بيعها على مستوى المخابز بهدف معرفة احتياجات الأخيرة من المادة وتزويدها آليا بالخبز.

..اتحاد التجار يدعو إلى احترام نظام المناوبة

دعا ممثل الاتحاد العام للتجار والحرفيين، إلى فتح محلاتهم التجارية أمام المواطن أيام العيد وهذا قصد توفير المواد الضرورية وذات الاستهلاك الواسع كالمخابز ومحلات المواد الغذائية وكذا الصيدليات لاجتناب تذبذب السوق.

المنسّق الولائي للاتحاد أكد أن كل التجار المسجلين في المناوبة خلال أيام العيد ملزمون بفتح محلاتهم التجارية لضمان الخدمة للمواطن إلى غاية الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن المخالفين سيتعرضون لإجراءات عقابية قد تصل إلى متابعات قضائية لخرقهم للتعليمات الوزارية.

مديرية التجارة بالولاية أكدت أنها باشرت اتصالاتها مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والتجار لضبط برنامج المناوبة خلال عيد الأضحى بالتنسيق مع كل المصالح الوصية تنفيذا للتعليمة الوزارية المتعلقة بتنظيم غلق المحلات التجارية خلال الأيام الخاصة بالأعياد وبالمناسبات الوطنية والدينية، كما أن المديرية وجهت تسخيرات كتابية وتعليمات للمتعاملين الاقتصاديين وراسلت وحدات إنتاج الحليب والمطاحن لضمان عملية التوزيع.

 

العدد 7266
23 نوفمبر 2020

العدد 7266