المتدخلون يدعون الطلبة للتمسك بالوحدة الوطنية
  • القراءات: 444
 شبيلة.ح شبيلة.ح

خلال فعاليات الندوة الجهوية لرؤساء الفروع بقسنطينة

المتدخلون يدعون الطلبة للتمسك بالوحدة الوطنية

دعا نهار أمس رؤساء الفروع للاتحاد العام الطلابي الحر بقسنطينة الطلبة للتمسك بالوحدة الوطنية ومواجهة محاولات زعزعة أمن واستقرار البلاد والجامعة، من خلال قطع الطريق على من أسموهم الانتهازيين الذين يريدون استغلال الطلبة قصد إقحامهم في صراعات حزبية ضيقة.

وشدد المتدخلون خلال فعاليات الندوة الجهوية لرؤساء الفروع نهار أمس بالقاعة الشرفية لكلية علوم الطبيعة والحياة بجامعة الإخوة منتوري على إبعاد المناضلين من الطلبة عن التفكير الحزبي الضيق أو إدخال الطلبة والجامعة في متاهات وصراعات حزبية قد تعصف بمستقبل الجامعة الجزائرية.

من جهة أخرى، جدد رؤساء الفروع للاتحاد العام الطلابي الحر خلال الندوة التي خصص جزؤها الثاني لمناقشة مقترحات إصلاح قطاع الخدمات الجامعية رفضهم خوصصة قطاع الخدمات الجامعية، كما دعوا إلى تحسين نوعية الخدمات من خلال آليات جديدة للرقابة على الأموال المخصصة لذلك. 

وناقش المتدخلون أهم التوصيات التي خرجت بها الندوة الوطنية لتقييم نظام «ال. أم. دي»، إضافة إلى مناقشة بعض المشاكل البيداغوجية وعلى رأسها الماستر وتقليص عدد التخصصات وانعكاسه على الشهادات، داعين إلى توحيد مسارات المساتر حتى يتمكن الطلبة من تغير الجامعات إذا استدعى الأمر ذلك.

 

العدد 7349
01 مارس 2021

العدد 7349