الغاز الطبيعي مطلب سكان دوار شرقاوي العيد
  • القراءات: 461
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

مغنية (تلمسان)

الغاز الطبيعي مطلب سكان دوار شرقاوي العيد

جدّد سكان دوار شرقاوي العيد الواقع بإقليم بلدية مغنية مطلبهم القاضي  بضرورة تدخل السلطات المحلية لربط سكناتهم بشبكة غاز المدينة، بالنظر إلى المعاناة التي يعيشونها في غياب هذه المادة الحيوية.

وحسب هؤلاء فإنهم مجبرون على الانتقال إلى البلدية والمناطق المجاورة لاقتناء قارورات غاز البوتان وتلبية حاجياتهم، بالرغم من أنهم طالبوا البلدية في العديد من المرات بتزويدهم بشبكة غاز المدينة، للتقليل من متاعبهم اليومية في رحلة البحث عنها، إلا أن هذا المطلب بقي على حاله، كما نغص هذا المشكل حياتهم، بالنظر إلى المتاعب الكبيرة والأعباء التي يواجهونها عند تنقلهم إلى غاية مركز البلدية.

من جهته رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية مغنية، أكد أن مصالحه أخذت بعين الاعتبار مطلب السكان، وأن المشروع يتطلب دراسة قبل الشروع في العملية. 

حرمان وتهميش بعين فتاح

يرى شباب بلدية عين فتاح في ولاية تلمسان، أن منطقتهم تعيش الحرمان والتهميش من طرف المسؤولين المحليين، رغم أنّها تتوفّر على قدرات كبيرة لتطوير قطاع الفلاحة، غير أنّ النشاط بها واستغلال الثروات يظل محتشما ودون المستوى المطلوب، كما أن التخلّف التنموي لا يزال يحاصرهم، خاصّة في القرى والمداشر البعيدة التي يعاني سكانها الفقر والحرمان.

وذكر هؤلاء أن منطقتهم تفتقر للمرافق والتّهيئة، بالإضافة إلى العزلة المفروضة عليهم بسبب عدم وجود أي هيكل عمومي من شأنه خلق مناصب شغل قارة تخرجهم من البطالة والفقر الّذي يهددهم. ويطالب هؤلاء بإنشاء مرافق قاعديّة لاحتواء شبح البطالة، والتكفّل بانشغالاتهم وتمكين المنطقة من الاستفادة من مختلف المشاريع التنمويّة، لإنقاذها من التدهور المستمر وتشجيع الاستثمار.

 

العدد 7266
23 نوفمبر 2020

العدد 7266