انسداد المجلس الشعبي البلدي لذراع بن خدة

العمال والسكان يستنجدون بوالي تيزي وزو

العمال والسكان يستنجدون بوالي تيزي وزو
  • القراءات: 784
 س.زميحي   س.زميحي

تتواصل حالة الانسداد التي ضربت المجلس الشعبي البلدي لذراع بن خدة، الواقعة على بعد 10 كلم غرب ولاية تيزي وزو، وهي الوضعية التي دفعت العمال والمواطنين للاستنجاد بالوالي محمود جامع، خلال زيارة عمل قام بها إلى المدينة يوم الخميس المنصرم، وكانت فرصة لطرح عدة انشغالات ومشاكل.

طرح عمال بلدية ذراع بن خدة مشاكل عديدة على الوالي محمود جامع، أهمها تأخر تسديد أجورهم بسبب حالة الانسداد التي تعيشها البلدية منذ أشهر، والتي أدت إلى عدم التصويت على ميزانية البلدية، مما ترتب عنه تعطيل عدة أمور سواء المتعلقة بالعمال أو السكان الذين لم تحظى انشغالاتهم بالتكفل، بسبب الخلافات الموجودة بين أعضاء المجلس، دفع الوضع بالعمال إلى الاحتجاج للمطالبة بتسوية وضعيتهم، من خلال تسديد أجورهم في سبيل تلبية حاجيات عائلتهم، مما ترتب عنه حرمان المواطن من خدمات البلدية، خاصة ما تعلق بجمع النفايات بعد توقف عدة مصالح عن العمل.

الوضعية الصعبة دفعت السكان إلى الاستنجاد بالوالي ومطالبته بالتدخل لوضع حد لهذه الوضعية، حيث طمأنهم بتسوية الوضعية بداية من الأسبوع القادم، وأنه سيتم التصويت على الميزانية، مطالبا العمال باستئناف عملهم لتخليص المدينة من أكوام النفايات.

عبر السكان والعمال عن ارتياحهم لوعود الوالي بخصوص وضع حد لحالة الانسداد، والسماح للبلدية بالعودة إلى العمل لما يخدم المنطقة وقاطنوها.