بجاية

السياح يكتشفون القصبة

السياح يكتشفون القصبة
  • القراءات: 1300
الحسن حامة الحسن حامة

تُعد القصبة بولاية بجاية من بين المواقع الثقافية الهامة؛ إذ تشهد منذ افتتاح موسم الاصطياف، حضورا كبيرا للعائلات التي تفضل قضاء أوقات راحتها بالاستمتاع بالنشاطات المختلفة التي تنظمها ذات المصالح المعنية، على غرار مديرية الثقافة.

ويتم إحياء ليال فنية بمشاركة العديد من الفنانين من مختلف الطبوع، بالإضافة إلى تنظيم معارض بالصور حول العديد من المواضيع، وهو ما يسمح للسياح باكتشاف المنطقة وجمال المواقع السياحية والأثرية بعاصمة الحماديين.

وقامت المصالح المعنية بتجنيد كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة للاستقبال الحسن للسياح، بالإضافة إلى تسطير برنامج ثري يتضمن العديد من النشاطات لصالح الأطفال الصغار والكبار، وهو ما استحسنته العديد من العائلات كثيرا تزامنا مع موسم الاصطياف، في الوقت الذي يقضي البعض الآخر عطلتهم على مستوى المخيمات الصيفية المتواجدة عبر مختلف بلديات الولاية.

وتُعتبر القصبة من بين المواقع الأثرية والثقافية التي فتحت أبوابها مؤخرا، بعد أن قامت السلطات المحلية لولاية بجاية بترميمها حتى تكون في مستوى التطلعات، وتسمح باحتضان مختلف النشاطات التي برمجتها مديرية الثقافة خاصة خلال هذه الفترة من السنة.

للإشارة، تشهد ولاية بجاية منذ افتتاح موسم الاصطياف، حركة غير عادية في ظل الإقبال الكبير للسياح والمصطافين على مختلف الشواطئ المسموحة فيها السباجة بالبلديات الساحلية؛ سواء من الجهة الشرقية أو الغربية أو المواقع السياحية والأثرية التي تتوفر عليها عاصمة الحماديين.