السكان يطالبون بوضع حد لأضرار المحاجر
❊ آسيا عوفي ❊ آسيا عوفي

قرية الحمراء ببرج بوعريريج

السكان يطالبون بوضع حد لأضرار المحاجر

طالب سكان قرية الحمراء ببلدية المنصورة الواقعة غرب ولاية برج بوعريريج، السلطات المحلية بالتدخل من أجل وضع حد لأضرار المحاجر المتواجدة بقريتهم. وحسبما أكّد مواطنو القرية فإنّ عدم احترام المعايير المعمول بها في هذه المحاجر، انعكس سلبا على حياتهم اليومية، حيث تسبّبت التفجيرات العنيفة في تشقّق معظم منازلهم وبناياتهم، بالإضافة إلى تسبّبها في هلاك كبير للثروة الحيوانية والزراعية، إلى جانب الغبار المتناثر الذي أصبح مصدر عدة أمراض، على غرار ضيق التنفس خاصة عند الأطفال وكبار السن.

كما طالب السكان باحترام المعايير والمعايير المعمول بها في الرش، مضيفين أنّ هذا الوضع عانوا منه في صمت منذ سنوات، حيث لم تفلح الشكاوى العديدة إلى السلطات المحلية في إيجاد حلول له.

للإشارة، قام السكان، مساء أوّل أمس، بإغلاق خطّ السكة الحديدية في حركة احتجاجية، طالبوا فيها بحضور والي الولاية والاستماع إليهم.

وتنقّل رئيس الدائرة رفقة منتخبين، وأكّد للمحتجين أن إغلاق الخط لن يأتي بنتيجة، داعين المحتجين إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لإيجاد حلول لهذه المشاكل. وقد أصر المواطنون في حال عدم إيجاد حلول لهذا الوضع، على تصعيد الاحتجاج؛ بإغلاق هذه المحاجر نهائيا ومنع أصحابها من العمل.

 

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم
20 فيفري 2020
أجرى لقاءات صحفية مع وسائل إعلام وطنية وأجنبية

الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم  بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية
20 فيفري 2020
القرار اتخذه رئيس الجمهورية تخليدا للذكرى الأولى للحراك

22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034