السكان يطالبون بجدار دعم يوقف انزلاق التربة
❊  م.أجاوت ❊ م.أجاوت

حي 2500 مسكن ”عدل” بسيدي عبد الله

السكان يطالبون بجدار دعم يوقف انزلاق التربة

يطالب سكان حي 2500 مسكن بصيغة البيع بالايجار عدل في الموقع رقم ”1” بسيدي عبد الله (غرب العاصمة)، بضرورة التدخل العاجل للمصالح والهيئات المسؤولة، من أجل وضع حد لخطر انزلاق التربة الذي بات يهدد سكان العمارة ”C”، بعد تماطل الجهات المشرفة على بناء هذا الموقع السكني، في إقامة جدار دعم يحمي المكان ويمنع انزلاق التربة، لاسيما خلال فصل الشتاء.

شدد أحد السكان القاطنين بهذا الموقع السكني في اتصاله بـ«المساء، على وجوب تحرك الجهات المسؤولة بوكالة تحسين السكن وتطويره عدل، كونها الجهة المشرفة على هذه السكنات، لتدارك هذا الانشغال الذي وصفه بـ«الخطير و«الكارثي، بالنظر إلى العواقب الوخيمة التي قد تنجم عنه، والتي تنعكس سلبا على الموقع والسكان القاطنين به بشكل عام. علما أن الحي لم تمر سنتين بعد على تسليمه.

أوضح المصدر، أن هذا المشكل يزداد تعقيدا، خاصة مع القناة الرئيسية للتزويد بمياه الشرب، التي تعرت وأصبحت ظاهرة للعيان بشكل واضح -كما تظهره الصور المرفقة بهذا الموضوع- الأمر الذي يزيد الطين بلة، ويزيد من حجم انزلاق التربة بفعل المياه، مطالبا بضرورة الإسراع في تدارك كل ذلك، والعمل على إقامة جدار دعم يوقف تحرك التربة بشكل نهائي.

أضاف المتحدث أنه تمت مراسلة المصالح المعنية بوكالة عدل عدة مرات، مع تقديم عدة شكاوى عن الأمر، لإبلاغهم بهذا المشكل الذي أرق السكان كثيرا، إلا أن الأمور ظلت على حالها، في ظل بقاء الوعود قائمة من أجل وضع حد لذلك، لكن لا حياة لمن تنادي، مذكرا بأن هذا الموضوع أثير في عهد الوزير الأسبق للسكان والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار.

للإشارة، تم تسليم المشروع السكني 2500 مسكن بصيغة البيع بالإيجار عدل في أوت 2018.

إقرأ أيضا..

العدد 7071
04 أفريل 2020

العدد 7071