السكان يطالبون بتهيئة المسالك
حنان. س حنان. س

قرية أولاد عبد الله بسيدي داود

السكان يطالبون بتهيئة المسالك

يطالب سكان قرية أولاد عبد الله، الكائنة ببلدية سيدي داود، بتهيئة الطريق الرابط بين القرية وقرية ”جغابات” بنفس البلدية، على مسافة تقارب 2 كلم، إضافة إلى بعض المسالك المتفرعة عنها، وقال أحد السكان في حديث لـ"المساء”، نهاية الأسبوع المنصرم، إن النقص الوحيد الذي يمكن تسجيله بالقرية، هو غياب تهيئة الطريق، مؤكدا توفر خدمات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي وشبكة التطهير، وأضاف ”أن النقص الوحيد المسجل، يتمثل في اهتراء الطريق والمسالك المتفرعة، ونرجو من السلطات الولائية الإسراع في إطلاق أشغال تهيئتها”.

يلفت المتحدث إلى أن الطريق الرئيسي عبارة عن مسلك ترابي يحتاج إلى تهيئة وتوسعة، لأنه المنفذ الوحيد للقرية، والرابط ببعض الأراضي الفلاحية، ومنه يجب توسيعه، للسماح للفلاحين باستعمال الجرارات وقصد أراضيهم ومستثمراتهم. أكد أنه سبق للسكان أن طالبوا مصالح البلدية بتهيئة الطريق ومسالكه، لكن دون جدوى.

في هذا السياق، أفاد مصدر من محافظة الغابات لـ"المساء”، بأن تهيئة المسالك التي يطالب بها السكان، سيتم إدراجها ضمن مخطط التنمية الريفية للسنة المقبلة.

من جهة أخرى، يناشد السكان والي الولاية التدخل من أجل تمكينهم من تسوية وضعية سكناتهم، حيث لفت مواطن آخر إلى أن القرية عبارة عن تجمعات سكانية شيدت على أرضيات ملك عمومي منذ أزيد من عشريتين، ولم يتمكنوا طوال تلك الفترة من تسوية وضعياتهم، رغم تقدمهم من جميع المصالح المعنية لنفس الغرض. هذا الأمر اعتبر عائقا حال دون استفادة السكان من إعانات البناء الريفي، في حين لم يجدوا اليوم منفذا سوى مناشدة الوالي يحيى يحياتن، التدخل لإيجاد صيغة معنية حتى يتمكنوا من تسوية وضعياتهم.

إقرأ أيضا..

وقف الإضراب واستئناف برنامج الرحلات
22 فيفري 2020
مستخدمو الملاحة التجارية

وقف الإضراب واستئناف برنامج الرحلات

تذبذب في التوزيع بالعاصمة
22 فيفري 2020
بسبب أشغال إصلاح 4 تسربات لمياه الشرب

تذبذب في التوزيع بالعاصمة

شجار يودي بحياة ثلاثيني
22 فيفري 2020
العلمة

شجار يودي بحياة ثلاثيني

العدد 7034
20 فيفري 2020

العدد 7034