السكان يطالبون بتحسين أوضاعهم المعيشية
❊سميرة عوام ❊سميرة عوام

حجر الديس ببلدية البوني

السكان يطالبون بتحسين أوضاعهم المعيشية

طالب سكان حجر الديس ببلدية البوني في عنابة، خلال الأسبوع المنصرم، بضرورة تحسين إطارهم المعيشي، وربط حيهم بمختلف المرافق الضرورية، إلى جانب بناء ملاعب جوارية لفائدة الرياضيين الهواة والشباب على حد سواء.

من بين الانشغالات المطروحة من طرف السكان؛ ضرورة الانتهاء من أشغال ازدواجية الطريق، انطلاقا من محور دوران وادي زياد، باعتباره نقطة أساسية في حركة النقل والتجارة، كما طالب السكان بتمليك سكناتهم الجاهزة (الشاليهات)، التي يقطنون بها منذ سنوات.

في سياق متصل، كان ملف السكن الاجتماعي والريفي، من بين الملفات التي أكد عليها سكان حي حجر الديس، حيث أشاروا في لقائهم مع الوالي، إلى استحواذ القصدير على المنطقة، إلى جانب معاناة العائلات داخل الأكواخ الفوضوية، خاصة تلك المغطاة بمادة "الأميونت" التي تهدد صحتهم، خاصة مع ارتفاع درجة الرطوبة والحرارة في فصل الصيف.

من بين المطالب الأخرى، ترميم وإعادة تهيئة إكمالية "أحمد باي"، بالإضافة إلى توسعة ابتدائية وادي زياد الجديدة، مع تجهيزها بمطعم مدرسي، وتهيئة الساحات الداخلية، مع تزفيتها لوضع حد للأوحال، وتهيئة البنية التحتية، وتجديد شبكات الصرف الصحي، والربط بقنوات مياه الشرب التي ستدخل الخدمة، حسب تأكيد الوالي مزهود، الذي اعتبر أن هذا المطلب ضروري، ومن شأنه تعزيز استقرار المواطنين، كما سيتم بناء قاعة متعددة الرياضات، وملعب جواري، في انتظار بناء فضاءات للألعاب خاصة بالأطفال.

على صعيد آخر، طالب عشرات البطالين والباعة الفوضويين، بإعادة توزيع المحلات التجارية، مع إنشاء سوق جواري للخضر والفواكه. كما لم يغفل سكان حي حجر الديس، خلال حديثهم للوالي، تأكيدهم على ضرورة إعادة تهيئة وربط القاعة الصحية متعددة الخدمات، نظرا لافتقارها للخدمات والمرافق الضرورية والمواد الأولية.

تهديم 350 بناية فوضوية بسيدي حرب

هدمت السلطات المحلية لمدينة عنابة مؤخرا، البنايات الفوضوية بمنطقة سيدي حرب، وهي العملية التي تدخل في إطار القضاء على التحايل في ملف المستفيدين من السكنات الاجتماعية.

حرصت السلطات المحلية على ذهاب السكنات إلى مستحقيها، حيث عرفت عملية الهدم منذ انطلاقها في 9 ديسمبر من السنة الماضية، القضاء على ما يقارب 350 سكنا فوضويا بمعدل 10 سكنات فوضوية يوميا، مع تسخير ما يقارب 350 فردا من مختلف الهيئات والمؤسسات المشاركة في العملية. وقد استهدفت هذه الحملة مواجهة "البزنسة" في السكن.

العملية تمت بالتنسيق بين مصالح دائرة وبلدية عنابة، إلى جانب تدخل مصالح الأمن ومؤسسة "سونلغاز"، الحماية المدنية، مديرية الأشغال العمومية لولاية عنابة، المؤسسة الولائية للتحسين الحضري، المؤسسة الولائية "عنابة نظيفة"، ديوان الترقية والتسيير العقاري.

للإشارة، تم تحرير محاضر مخالفة خلال هذه العملية، بغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد.

 

إقرأ أيضا..

الرئيس تبون يتحادث مع ولي العهد السعودي
27 فيفري 2020
حل أمس بالرياض في زيارة دولة للمملكة

الرئيس تبون يتحادث مع ولي العهد السعودي

ديناميكية جديدة وآفاق واعدة لتعزيز التعاون
27 فيفري 2020
العلاقات الجزائرية ـ السعودية

ديناميكية جديدة وآفاق واعدة لتعزيز التعاون

العدد 7040
27 فيفري 2020

العدد 7040