الحماية المدنية تنفّذ مناورة افتراضية لإنقاذ غريقين
  • القراءات: 1028

سد السعادة بغليزان

الحماية المدنية تنفّذ مناورة افتراضية لإنقاذ غريقين

نفّذ أعوان الحماية المدنية بغليزان أمس مناورة افتراضية حول كيفية إنقاذ وانتشال غريق بأحد السدود. وحسب بيان للمديرية، فإن هذه المناورة التطبيقية تفترض غرق شخصين في "سد السعادة" ببلدية سيدي أمحمد بن عودة (20 كلم غرب غليزان)، مما استدعى إطلاق صافرات الإنذار لعناصر الحماية المدنية التي تدخلت بفرقة للغطاسين، مزودة بمختلف الوسائل لإنقاذ الغريقين.  وسُخّرت لإنجاح هذه المناورة الافتراضية التي دامت حوالي ساعة، فرق خاصة بالغطس مكونة من 13 عنصرا، ووسائل مادية وبشرية؛ من سيارات إسعاف مجهّزة وزورقين وطاقم طبي للإسعاف الفوري للغرقى.
 وحسب تصريح المكلف بالإعلام الرقيب عباس خام الله، تهدف هذه المناورات التطبيقية التي تدخل في إطار وضع، حيّز التنفيذ، مخطط تنظيم تدخّل أعوان الحماية المدنية لعملية الإطفاء والإنقاذ و الإسعاف، تهدف إلى اختبار مدى جاهزية أعوان الحماية المدنية وجهاز مكافحة الحرائق لمختلف الحوادث.
والجدير بالذكر أن أعوان الحماية المدنية لولاية غليزان نفّذوا، مساء أول أمس الخميس، مناورة افتراضية لإخماد حريق غابة بالتنسيق مع محافظة الغابات على مستوى غابة "سيدي عبد القادر" ببلدية المطمر (12 كلم غرب غليزان)، وشارك في العملية 52 عونا تابعا للرتل المتنقل الخاص بالحماية المدنية، بالإضافة إلى العتاد الخاص المكون من 9 شاحنات إطفاء وسيارة إسعاف مجهزة.
العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239