التشديد على تسليم المشاريع التربوية المتأخرة
❊ آسيا عوفي ❊ آسيا عوفي

برج بوعريريج

التشديد على تسليم المشاريع التربوية المتأخرة

قام السيد بن عمر بكوش، والي برج بوعريريج، خلال الأسبوع الجاري، بسلسلة من الزيارات التفقدية إلى مختلف المنشآت التابعة لقطاع التربية بالولاية، لضمان موسم دراسي ناجح بكل المقاييس، كما أسدى تعليمات بضرورة الإسراع في تسليم المشاريع، وقد كانت فرصة للمواطنين لطرح انشغالاتهم على الوالي الذي استمع إليهم.

عاين الوالي بمدينة برج بوعريريج، بالتحديد على مستوى طريق عين السلطان، مجمعا مدرسيا وثانوية جديدة سيتم افتتاحها مع بداية شهر نوفمبر المقبل، لينتقل بعدها إلى الحي السكني عين بن عمران، ويتفقد المجمع المدرسي، حيث أسدى توجيهات للمصالح المعنية بالإسراع في رفع التحفظات، لتسليم المشروع واتخاذ كل الإجراءات الإدارية في سبيل استقبال التلاميذ بهذه المؤسسة.

على مستوى القطب السكني بومرقد، عاين الوالي المدرسة الابتدائية الجديدة  المجاهد الفقيد بوبعاية عمر، ووقف على مدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ، وعلى مستوى نفس الحي السكني، قام الوالي بمعاينة المجمع المدرسي الثاني، الذي من شأنه تخفيف الضغط عن المؤسسات التربوية الأخرى، والسماح للمتمدرسين من أبناء الحي، خاصة المستفيدون منهم مؤخرا من سكنات عمومية إيجارية، التسجيل في هذه المؤسسة التي تفتح أبوابها مع الدخول المدرسي، وبقرية الوادي المالح، وقف على الرتوشات الأخيرة للمدرسة الابتدائية التي تم إنجازها في وقت قياسي قبل الآجال التعاقدية. في جنوب شرق الولاية، وتحديدا ببلدية العناصر، عاين الوالي المؤسسة التربوية الجديدة بالحي السكني المحاذي للجامعة، إذ من المنتظر استلامها في الموسم الدراسي الحالي، ودعا مديرية التربية وجمعية أولياء التلاميذ إلى ضرورة تفعيل هذه المؤسسة وافتتاحها مع الدخول المدرسي.

ببلدية رأس الوادي، تفقد السيد بن عمر مرافق تربوية جديدة على مستوى القطب السكني الجديد، استهلها بزيارة المجمع المدرسي الجديد الذي يحتوي على 12 قسما. وعلى مستوى نفس القطب السكني الذي يضم 1600 سكن بصيغتي عدل والعمومي الإيجاري، عاين الوالي الثانوية الجديدة الموجودة في طور الإنجاز، حيث دعا إلى ضرورة تسليمها وافتتاحها مع نهاية شهر سبتمبر كأقصى تقدير، وفي نفس الحي السكني، وقف الوالي على أشغال إنجاز المتوسطة الجديدة، وشدد على ضرورة تدعيم الورشة بالعمال والعتاد، وتدارك التأخر من أجل إنهاء أشغال الجناح البيداغوجي قبل شهر أكتوبر.

انتقل بعدها الوالي إلى بلدية عين تاغروت، وعاين أشغال إنجاز المجمع المدرسي صنف ب، وشدد على ضرورة تدعيم الورشة بالعمال وإعذار مقاولة الإنجاز للرفع من وتيرة الأشغال، قصد تسليم المشروع في الآجال المحددة، وفي بلدية خليل شرق الولاية، عاين مشروع إنجاز ثانوية جديدة في طور الإنجاز، ودعا خلالها مقاولة الإنجاز إلى تدعيم الورشة بالعمال والعتاد، مع تحديد تاريخ أول نوفمبر لوضع الثانوية حيز الخدمة، وافتتاحها لكي تستقبل التلاميذ، في ظل الاكتظاظ الذي تعرفه الثانوية القديمة. في شرق الولاية أيضا، وببلدية بئر قاصد علي، قام بمعاينة المطعم المدرسي في ابتدائية محمد معضادي، وأسدى تعليمات بضرورة توفير وجبات ساخنة لتلاميذ المدرسة مع بداية الدخول المدرسي مباشرة.

فيما كانت للوالي زيارة إلى غرب وجنوب الولاية، حيث عاين ببلدية العش المدرسة الابتدائية الإخوة بن عطية، التي من المنتظر أن تستقبل 65 تلميذا، بمعدل 15 تلميذا في القسم، وعلى مستوى بلدية أولاد سيدي إبراهيم، قام الوالي بمعاينة الترميمات المنجزة على مستوى المدرسة الابتدائية حليمي إبراهيم، التي من المنتظر أيضا، أن تستقبل 154 تلميذا، حيث دعا القائمين على المؤسسة إلى توفير الوجبات الساخنة للتلاميذ، في أول يوم من الدخول المدرسي. في حين كانت لنفس المسؤول زيارات أخرى إلى عدة بلديات، على غرار بلديات  حرازة وبن داود والمهير، من أجل معاينة مدى تقدم أشغال تجهيز المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ، وضمان توفير مختلف المستلزمات لمزاولة الدراسة.

إقرأ أيضا..

قايد صالح: قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة
16 أكتوير 2019
قال إن موجة الشعب ستجرف الذين نصبوا أنفسهم أوصياء عليه بالكذب والبهتان

قايد صالح: قطار الجزائر وضع على السكة الصحيحة

تعزيز علاقات التعاون في إطار المصلحة المتبادلة
16 أكتوير 2019
رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدة سفراء دول

تعزيز علاقات التعاون في إطار المصلحة المتبادلة

قرابة مليون شخص يزاولون التعليم القرآني
16 أكتوير 2019
وزير الشؤون الدينية:

قرابة مليون شخص يزاولون التعليم القرآني

العدد 6927
16 أكتوير 2019

العدد 6927